تقارير

الكعبي: مايجري فى الأحواز هو صراع هوية بإمتياز “فيديو”

 
أكد الدكتور عارف الكعبي ، رئيس اللجنة التنفيذية لإعادة شرعية دولة الأحواز، على جذور القضية الاحوازية وعلى الاحتلال الفارسي لها، قائلا” ماذا ننتظر من محتل حيث أن أول مايفعله المحتل هو تغيير التركيبة السكانية ومن ثم التوجه إلى تغيير الهوية ولكن تناسى الحتل ان الجغرافية عربية والتربة عربية والثقافة هي جزء لايتجرزأ من المنطقة العربية والخليجية .
 
وأضاف الكعبي أن مايجرى فى الاحواز هو صراع هوية بإمتياز ، وهو مايرفضه الاحوازيزن وهذا مارأيناه خلال العشر أيام السابقة ، مؤكدا ان قطع المياه على الشعب الاحوازى هو من سياسة التفريس والمطلوب من قطع المياه هو التهجير هؤلاء الاحوازيون إلى العمق الفارسي وقد سبق وأن هجروا مليون ونصف المليون للعمق الفارسي من اجل التغيير الديمغرافي .
 
وحول الشعار الاحوازى فى التظاهرات “كلا كلا للتهجير ” اوضح الكعبي ” أنه دفاعا عن الامة العربية برمتها وليس عن الأحواز فقط ، مناشدا العالم العربى من المثقفين والاكادميين وكذلك وسائل الإعلام لمد يد العون لدولة الأحواز العربية .
 
 
 
كما أكد الكعبى أن تعامل السلطات الإيرانية مع الشعب الاحوازى هو تعامل امني ، مشيرا إلى ان مشكلة المياه أرسل خامنئى للشعب الاحوازى حسين سلامي القيادى العسكرى ، كما أن الاخير اجتمع مع قيادات عسكرية متسائلا هل هذه القيادات هى من تأتى بالمياه للشعب الاحوازى ؟
وقال انه خلال الأيام القادمة سنتحرك فى اثر من اتجاه فى مواجهة سلطات الاحتلال الفارسي ، مشيرا إلى الممارسات الإجرامية تجاه المتظاهرين والشهداء ، وهذا من منطلق الحقد الفارسي تجاه العرب سواء الميت والحي .
 
 
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى