الحراك الشعبي

اغتيال ناشط سياسي كردي على يد عملاء الاستخبارات الفارسية في كردستان العراق

اقدمت استخبارات الاحتلال الفارسي على قتل الناشط السياسي الكردي بهروز رحيمي (المعروف باسم ربين) من ديوانداره في مدينة السليمانية باقليم كردستان العراق.

وقبيل مقتل رحيمي تلقينا الناشط الكردي تهديدات من قبل استخبارات الاحتلال الفارسي.

وقالت روناهي ، زوجة بهروز رحيمي ، في مقابلة مع منظمة هنكاو: “ليس لدينا عداء شخصي مع أي شخص أو حركة ، وعدونا الوحيد هو طهران ، وقد هددنا عملاؤها [قوات الأمن الإيرانية] قبل ثلاثة أشهر”. .

“في أوائل ربيع هذا العام ، هددنا عملاء إيرانيون من خلال مكالماتنا الهاتفية وشبكاتنا الافتراضية ، وطلبوا منا التخلي عن أنشطتنا السياسية ، وعندما اكتشفوا أننا غير مستعدين للقيام بذلك ، عرضوا التعاون” ، وقال: “وقد طلبوا منا التعاون معهم بالمال والموارد المالية ، وهو ما رفضناه”.

في وقت سابق ، الساعة 12 ظهر يوم الأربعاء 14 يوليو 2021 ، كان ناشط سياسي من ديواندرا ، يُدعى بهروز رحيمي (رابين) ، 49 عامًا ، في مكان عمله في حي جاليه في السليمانية خارج المنطقة. قتل من قبل أفراد مجهولين ، وقد أطلق عليه ركاب سيارة (بي إم دبليو سوداء) رصاصة في ظهره بمسدس (مع خنق).

رحيمي من قرية “شاه قالح” في ديوانداره ، إقليم كردستان المحتل وهو عضو نشط في حزب الحياة الحرة الكردستاني (PJAK) ، وآخرها كان مبنى بلدية السليمانية “.

تم نقل جثمان رابين رحيمي إلى طبيب شرعي في السليمانية ومن المقرر تسليمه إلى عائلته اليوم.

.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى