أخبار الأحوازأهم الأخبارالحراك الشعبي

وقفة احتجاجية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي في 3 مدن أحوازية

 

نظم متقاعدو الضمان الاجتماعي، في 3 مدن بدولة الأحواز العربية المحتلة، وقفة احتجاجية للمطالبة بالحصول على حقوقهم المتأخرة لدى دولة الاحتلال الفارسي، في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية ارتفاع التضخم.

ونظم متقاعدو الضمان الاجتماعي في الأحواز العاصمة مسيرة احتجاجية أمام مبنى ضمان الاجتماعي، على سوء الأحوال المعيشية، التمييز، عدم المساواة وعدم اهتمام المسؤولين المعنيين بمطالب النقابية والمعيشة.

واحتج متقاعدو الضمان الاجتماعي أمام مبنى ضمان الاجتماعي بمدينة سوس للمطالبة بزيادة قدرها 27٪ أقرها المجلس الأعلى للعمل التابع لدولة الاحتلال، للحد الأدنى للأجور و21٪ زيادة في مستويات الأجور الأخرى.

وأوضح متقاعدو الضمان الاجتماعي أن هذه الزيادات لا تتناسب مع التضخم الاقتصادي وهي غير كافية للغاية وطالبوا بزيادة المعاشات وفق المادة 96 من قانون الضمان الاجتماعي وزيادة رواتب المتقاعدين على تكلفة المعيشة.

وفي مايو الماضي، وافقت حكومة الاحتلال الفارسي على مقترح الضمان الاجتماعي لزيادة رواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي إلى المبلغ الذي أقره المجلس الأعلى للعمل لأجور العمال.

وقررت حكومة الاحتلال رفع رواتب متقاعدي الحد الأدنى للأجور بنسبة 27٪ وأصحاب المعاشات من المستويات الأخرى بنسبة 21٪ بالإضافة إلى المبلغ الثابت، ولكن حتى الأن لم يحصل متقاعدو الضمان الاجتماعي في الأحواز العربية المحتلة على حقوقهم.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى