الأخبار

كورونا.. سيستان وبلوشستان تواجه كارثة صحية وسط اهمال الاحتلال

حذرت مصادر مستشفيات في سيستان وبلوشستان المحتلة من كارثة إنسانية متزامنة لتفشي كورونا، إلى جانب تصاعد شح المياه وانقطاع التيار الكهربائي ، واصفة الوضع في المحافظة بـ “الكارثي الذي لا يمكن السيطرة عليه”.

وبحسب المسؤولين في جامعة العلوم الطبية في سيستان وبلوشستان، فقد أصيب أكثر من 60 ألف مواطن بمرض كورونا ولقي 1674 شخصاً مصرعهم، لكن بعض النواب يهتمون بالإحصاءات الحقيقية أكثر من الأرقام المعلن عنها.

وفي غضون ذلك، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة، سيما سادات لاري، أن سبب تأزم الأوضاع في محافظة بلوشستان هو انتشار سلالة دلتا، وقد ارتفع عدد الإحالات إلى العيادات الخارجية بشكل كبير، وبلغت حالياً نسبة الفحوصات الإيجابية لمرض كورونا في هذه المحافظة 60 في المائة.

من ناحية أخري، كتب موقع “تجارت نيوز” في تقرير له أن “انقطاع الكهرباء وتعطل اجهزة التنفس الصناعي قد فاقم من الأزمة وأن هذه الأجهزة أصبحت شحيحة وباهظة الثمن وتباع بضعف سعرها العادي”.

وأكد نشطاء من المحافظة أنّهم بحاجة إلى الأطباء والمُمرضين، كما أنّ السكان الذين أُجبروا على البقاء في منازلهم بحاجة ماسة إلى المساعدات المالية والعينيّة لتأمين لوازم الحياة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى