أخبار العالمأهم الأخبار

إصابة إسماعيل قاآني في هجوم إسرائيلي على جنوب بيروت

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة إسماعيل قاآني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، في هجوم إسرائيلي استهدف موقعاً في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وفقاً للتقارير، استهدفت العملية الإسرائيلية بشكل أساسي هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، الذي يُعتبر من أبرز الشخصيات في التنظيم. ويُعتقد أن قاآني كان حاضراً في الموقع المستهدف أثناء الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي عن هجوم آخر استهدف مركز قيادة لحزب الله في مسجد بمجمع مستشفى صلاح غندور في بنت جبيل. تمت العملية بواسطة طائرة مسيرة، حيث أشار الجيش إلى أن المركز كان يُستخدم لتخطيط وتنفيذ عمليات ضد الجيش الإسرائيلي.

و قبل تنفيذ الهجوم، قام الجيش الإسرائيلي بإرسال رسائل نصية للسكان المحليين واتصل بالسلطات في القرى المجاورة، داعياً إلى وقف الأنشطة “الإرهابية” في المنطقة. هذا التدبير يُظهر محاولة الجيش للحد من الأضرار المدنية وتفادي التصعيد.

و من جهة أخرى، أفادت القناة 11 للتلفزيون الإسرائيلي بأن الجيش يخطط لتوسيع عملياته البرية في لبنان، مما يشير إلى احتمالية تصعيد أكبر في النزاع. هذا التوسع قد يثير قلقاً دولياً حول استقرار المنطقة وتأثيراته المحتملة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى