أخبار العالمأهم الأخبار

الولايات المتحدة تستعد لتأسيس تحالف مع  12 دولة لمواجهة الحوثيين

صرح مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية بأن واشنطن تشاورت مع 12 دولة على الأقل في إطار جهودها لإنشاء قوة عمل بحرية لضمان أمن السفن التجارية في البحر الأحمر  ومواجهة تهديدات مليشيا الحوثي الإرهابية ذراع إيران في اليمن.

.

وقال مسؤولون أمريكيون إنهم يبحثون عن سبل لتوسيع قوة المهام المتعددة الجنسيات 153، التي تتخذ من البحرين مقراً لها. تتكون فرقة العمل المتعددة الجنسيات 153 من 39 دولة.

وقال المسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية إن محادثات واشنطن تركز الآن على 12 دولة يمكن أن تساهم في قوة المهام الأمنية البحرية الحالية.

وكتبت العربية الإنجليزية أن مسؤول وزارة الدفاع الأمريكية لم يوضح الدول التي تتفاوض معها واشنطن.

منذ بداية الحرب الحالية بين إسرائيل وحماس، أطلقت ميليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن عدة صواريخ على إسرائيل. كما تم استهداف السفن الحربية الأمريكية بصواريخ الحوثيين خلال هذه الفترة.

وأعلن الجيش الأمريكي أن الحوثيين هاجموا، يوم الاثنين، ناقلة النفط ستريندا، التي كانت تمر عبر مضيق باب المندب في البحر الأحمر، باستخدام صواريخ كروز.

وأعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجوم، وزعموا أن الناقلة كان من المفترض أن تقوم بتسليم النفط الخام إلى إسرائيل. لكن المالكين النرويجيين للناقلة ستريندا قالوا إنها كانت متجهة إلى إيطاليا وليس لديهم خطط للتوقف في إسرائيل

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى