أهم الأخبارالأخبار

معرض صور لاحتجاجات مهسا أميني في متحف مؤسسة نوبل للسلام

أعلنت مؤسسة جائزة نوبل للسلام ، موعد  افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لمؤسسة جائزة نوبل للسلام تحت عنوان “حياة المرأة من أجل الحرية”  والتي اندلعت عقب مقتل الفتاة الردية مهسا أميني في منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي.

وذكرت مؤسسة جائزة نوبل للسلام  أنه  من المقرر افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية تحت عنوان “حياة المرأة من أجل الحرية” يوم 12 ديسمبر في متحف المؤسسة في أوسلو، عاصمة النرويج.

وسيتم في معرض هذا العام عرض صور “النساء الإيرانيات اللاتي يناضلن من أجل الحرية وحقوق الإنسان في إيران”.

ومن أهم أجزاء هذا المعرض صور نرجس محمدي الحائزة على جائزة نوبل للسلام لعام 2023، كما سيتم عرض قصة حياة نرجس محمدي في مجال حقوق الإنسان في روايته الخاصة.

تم الإعلان عن فوز نرجس محمدي بجائزة نوبل للسلام لعام 2023 في 14 أكتوبر من هذا العام.

وأعلنت مؤسسة نوبل أن كيانا وعلي رحماني، أبناء نرجس محمدي ، سيحصلون على جائزة نوبل للسلام لهذا العام بدلا من والدتهم المسجونة حاليا.

ونشرت مؤسسة نوبل للسلام عبر حسابها على إنستغرام صورًا لأبناء نرجس محمدي وزوجها الذين سافروا إلى أوسلو للمشاركة في حفل جائزة نوبل.

وبحسب تقرير متحف مؤسسة نوبل للسلام، فإن المعرض الجانبي للمؤسسة لهذا العام يركز على “النضال من أجل حقوق الإنسان والديمقراطية في إيران مع التركيز على وضع المرأة”.

في هذا المعرض، من المفترض أن يُمنح الجمهور الفرصة للتعرف على “الحياة اليومية للإيرانيين، وخاصة النساء” وتوفير الأساس لـ “كيف يمكن لبقية العالم المشاركة في حل المشاكل في إيران والمنطقة”. ”

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى