أخبار العالمأهم الأخبار

انتفاضة مهسا اميني.. الحرس الثوري يستعد لارتكاب مذبحة في اشنويه

حذرت نشطاء من ارتكاب ميليشيات الحري الثوري الارهابية، مجازر ضد ابناء الشعب الكردي في مدينة اشنويه، في استمرار انتفاضتهم ضد مقتل الفتاة الكردية مهسا اميني.

وقالت النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي” أصدقائي وأبناء بلدنا الأعزاء ، للأسف ، يخطط الحرس الثوري الارهابي اقمع  مسيرة مدينة أشنويه وذبح الناس، كن صوتنا حتى لا نشهد إبادة جماعية في هذه المدينة”.

وأوضح النشطاء أن الاحتلال الفارسي  اغلق جميع الطرق المؤيدية الى اشنويه ، وحجب الإنترنت ، واتصال الهاتف، هذه علامة واضحة على مجزرة مقبلة.

وتواصل قوات الأمن استخدام الغاز المسيل للدموع والبنادق والأسلحة الحربية لقمع المواطنين المتظاهرين، وتعطل الإنترنت خلال الاحتجاجات ، وتم حظر منصات التواصل الاجتماعي إنستجرام وواتس آب .

وقد حلقت طائرة مروحية فوق مدينة  اشنويه لتصوير الاوضاع وقمع اي تحركات في المدينة الثائرة، في ظل سيطرة المقاومة الشعبية على المدينة أو ما يسمى جيش المقنعين، نظرا لان جميعهم يلبسون القناع.

 

وسقط خلال هذه الاحتجاجات عشرات القتلى والجرحى واعتقل مئات الأشخاص في كردستان وبثت وسائل الإعلام التابعة للأجهزة الأمنية اعترافات قسرية لعدد من المعتقلين.

وذكرت وسائل إعلام محلية، إضرام المحتجين النيران، في منزل عضوين في الحرس الثوري الارهابي، في مدينة أشنوية بمحافظة أذربيجان ..

و بدأت الاحتجاجات الشعبية ردا على مقتل مهسا أميني  على يد ميليشيات خامنئي في طهران وعدد من المدن الكوردية وسرعان ما امتدت إلى مدن أخرى الأحواز وآذربيجان والداخل الفارسي.

من جانبها ادانت منظمة العفو الدولية ، قمع للاحتجاجات مهسا أميني، داعية الى تحرك عالمي لدعم الاحتجاجات.

وكتبت: يجب على قادة العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة رفض طلبات إنشاء آلية تحقيق مستقلة ومساءلة دولية لدعم معالجة أزمة الإفلات من العقاب في طهران.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى