أخبار الأحوازأهم الأخبارتقارير

الكعبي: نجح مؤتمر “تنفيذية الأحواز” في تحقق أهدافه ورسالته

اكد رئيس تنفيذية دولة الأحواز العربية، الدكتور الكعبي، على نجاح مؤتمر اللجنة في اصال رسائله الى الدول العربية والاتحاد الأوروبي.
وقال الكعبي في الكلمة الختامية لمؤتمر تنفيذية دولة الأحواز العربية في عاصمة الاتحاد الأوروبي بروكسل، اليوم الجمعة، تحت شعار ( إيران وتهديدها للأمن الإقليمي والدولي)، إن الاهداف الرئيسية للمؤتمر قد تحقق، وان اليوم نخرج من نتائج المؤتمر لنؤسس للمرحلة القادمة في نضال الشعب العربي الأحوازي.
وأضاف الكعبي أن هداف المؤتمر نجح اليوم الدول العربية ضحية المشروع الفارسي، الأحواز وسوريا واليمن لبنان والعراق، قد سمعت صوتها في الاتحاد الأوروبي.
ولفت رئيس تنفيذية دولة الأحواز العربية إلى أنه كان هناك اجتماع مطول مع الاخوة البلوش والاكراد والأذر، وهو احد الاهداف التي تحقق في المؤتمر ، بالتأكيد على تعاطف ودعم الشعب الكردي والبلوشي والآذري لنضال الأحواز.
وأضاف الكعبي أن من اهدافالمؤتمر ايصال صوت الشعب العربي الأحوازي والكردي والبلوشي ولاذراي لمستشار رئيس الوزراء البلجيكي، واليوم سمع المسؤولين البلجكيين صوت الشعوب المضهدة في ما يسمى بحغرافية ايران.
وأوضح رئيس تنفيذية دولة الأحواز العربية أن التنسيق مع الأكراد والبلوش نجح في ايصال صوت الشعوب المحتلى الى المسؤولين في بلجيكا وشاهدوا على أرض الواقع موقف الشعوب المحتلة من الاحتلال الفارسي.
كذلك نجح المؤتمر في الاستماع الى وجهة نظر المعارضة السورية والعراقية واللبنانيين ، وتمرير الرسالة الى السمؤولين في الاتحاد الأوربي، وفضح الارهاب الايراني.
وأكد الكعبي انه رغم ضعف الموراد المالية لأحوازية إلا أن ثورة ونضال الشعب العربي الاحوازي سوف تستمر من أجل تحرير الدولة الأحوازية، مؤكدا على استمرار مقاضاة الاحتلال الفارسي على جرائمه بحق الشعب العربي الأحوازي والتراث الاحوازي وثروات الأحواز .
واختتم رئيس تنفيذية دولة الأحواز العربية حديثه قائلا “نحن ندافع عن العرب والعروبة في الأحواز”، مؤكدا أن الصراع ليس صراع أحوازي فاسي بل هو صراع هوية مع الفرس.
ولفت الكعبي إلى أن إيران تستهدف تدمير العرب ووليس دولة واحدة من الدول العربية، فالصراع العربي الفارسي صراع يمتد الأكثر من 1400 سنة وهو صراع منذ عهد كسرى، لان الفرس يحقدون على العرب فالصراع صراع هوية بين الهوية العربية والفارسية.
وأضاف رئيس تنفيذية دولة الأحواز العربية، أن المؤتمر اكد على أن أطماع ايران ومخططاتها تهدد الامن القومي العربي، ودعم القضية الأحوازية هو حماية للأمن القومي العربي.
واختتم اليوم مؤتمر تنفيذية دولة الأحواز العربية، تحت شعار ( إيران وتهديدها للأمن الإقليمي والدولي)، بمشاركة عربية ودولية، وممثلين لقادة الحركات الشعوب الغير فارسية والخبراء المعنيين والحقوقيين ومؤسسات إعلامية عربية وأجنبية.
ويناقش المؤتمر تطورات القضية الأحوازية والانتهاكات الإيرانية بحق الشعب العربي الأحوازي، وخطر إيران على السلم والأمن الإقليمي والدولي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى