أخبار العالم

بسبب عمران خان.. رئيس البرلمان الباكستاني يعلن استقالته

 
أعلن رئيس المجلس الأدنى بالبرلمان الباكستاني استقالته، اليوم السبت، وجاء ذلك بالتزامن مع بدء  البرلمان ، التصويت على حجب الثقة عن رئيس الحكومة عمران خان.
 
جدير بالذكر أن  السلطات الباكستانية رفعت حالة التأهب مع منع الوزراء من السفر، حسبما أفادت وسائل إعلام عربية.
 
وفي وقت سابق ذكرت مصادر مطلعة أن حكومة رئيس وزراء باكستان، عمران خان، ستجتمع في الساعة التاسعة مساء (1600 بتوقيت غرينتش)، السبت، في الوقت الذي استمرت فيه تأجيلات اقتراع البرلمان للإطاحة بخان.
 
وقال مصدر مطلع  “لا نعرف جدول أعمال الاجتماع، تلقينا فحسب تعليمات بأن نجتمع، وإن قائد الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجوا التقى السبت رئيس الوزراء عمران خان، في خضم أزمة سياسية حول اقتراع برلماني لعزل رئيس الوزراء.
 
وقبل تأجيله، كان تصويت البرلمان مقرراً، السبت، وطلب التصويت المقدم من زعيم المعارضة شهباز شريف في البند الرابع من جدول أعمال اليوم، وذلك بعد أيام من منع خان محاولة مماثلة، مما قد يزيد من حالة الغموض السياسي والاقتصادي في الدولة المسلحة نوويا.
وفي وقت سابق، تعهد خان، نجم الكريكيت السابق، بأن “يناضل” ضد أي تحرك للإطاحة به، في أحدث تطور في أزمة تهدد الاستقرار السياسي والاقتصادي للدولة الواقعة في جنوب آسيا ويبلغ تعدادها 220 مليون نسمة.
 
وقضت المحكمة العليا، الخميس، بأن خان خالف الدستور يوم الأحد الماضي عندما عرقل تصويت على الثقة كان مقررا يوم الأحد الماضي، وحل البرلمان، ودعا لإجراء انتخابات مبكرة. وأمرت المحكمة بانعقاد البرلمان مرة أخرى.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى