أخبار الأحوازتقارير

تقسيم الأحواز.. مخطط جديد للاحتلال الفارسي

في مخطط جديد لتفكيك دولة الأحواز، يسعى من الاحتلال الفارسي أن يقضي على الهوية العربية للدولة الأحوازية بدأت خطة لتقسيم الأحواز المحتلة إلى ثلاث محافظات.

أعلن عضو البرلمان الفارسي مجتبى يوسفي ، تسليم خطة تشكيل محافظة “جنوب الأحواز” لبرلمان الاحتلال.

خطة تقسيم الأحواز، بتشكيل محافظة جديدة في محافظة جنوب الاحواز، تكون عاصمتها عبادان وتشمل مدن عبادان والمحمرة ومعشور والعميدية، وهنديجان، ورامشير.

في السنوات الأخيرة، تم اقتراح تقسيم الأحواز المحتلة  إلى مقاطعتين إلى ثلاث مقاطعات (شمال ووسط وجنوب الأحواز) ، والتي بموجبها ستكون الأحواز عاصمة محافظة الأحواز الوسطى ، وستكون عبادان مركز جنوب الأحواز وإرادة تستر أو قنطرة القلعة تكون مركز شمال الأحواز.

واقترح عضو البرلمان الفارسي محمد مولوي ، خطة إنشاء محافظة الأحواز الجنوبية ومركزها عبدان، وفقًا للخطة ، تلتزم الحكومة بتقسيم موارد ومرافق محافظة الاحواز على أساس تقسيمات جديدة ومتناسبة ، وفقًا لبنود قانونية مختلفة ، “بهدف توفير التكاليف العامة ، وإلغاء الأجهزة الموازية ، وتبسيط التنظيم دون زيادة تنظيمية.

ومع ذلك ، فإن النشطاء في الأحواز يعتبرون الجوانب الأمنية لهذه الخطة أبعد من مبرراتها الاقتصادية.

شهدت الاحواز مؤخرًا احتجاجات واسعة النطاق ضد الاحتلال الفارسي احتجاجا على سرقة الاحتلال سياسات نقل المياه والتهجير والتغيير الديمغرافي لدولة الأحواز المحتلة.

وأثيرت خلال الأسبوع الماضي تكهنات بشأن أن تعيين تخاب “محسن رضائي” محافظا خاصا للأحواز والذي يعتبر العقل المدبر لتقسيم  الاحواز مع تبريرات أمنية بحتة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى