الحراك الشعبي

تظاهرات واسعة لعمال البلدية في الأحواز

تجمع عمال الخدمات البلدية في الأحواز المتعاقدون أمام مبنى البلدية ثم مكتب مندوب الاحتلال الفارسي، للمطالبة بتغيير أوضاعهم بعد سنوات من العمل.

وتظاهر عمال الخدمات والتنفيذيين للمقاطعات الثماني لبلدية الأحواز أمام مبنى البلدية ومن مندوب الاحتلال الفارسي للاحتجاج على التمييز في دفع رواتب الموظفين المتعاقدين، وتحسين أوضاعهم المعيشية  والتأمين الصحي في ظل انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وقال “العمال المتعاقدون أيضا ليس لديهم تأمين تكميلي وعليهم دفع الكثير من المال للعلاج”. مع هذه الرواتب وهذا المستوى من التضخم ، لن نتمكن من تحمل نفقات معيشتنا”.

كما رفض العمال الذين يعملون ضمن شركات مقاولات، قرارات وزارة داخلية الاحتلال الفارسي بشأن التوظيف، ومطالبين بحقوقهم العمالية.

والعمال المتظاهرين، يعملون بعقود نذ سنوات لدى بلدية الاحواز، ولكن مسؤولي الاحتلال الفارسي يمارسون تعنت شديد مع  أبناء الأحواز في  توظيفهم ضمن سياسة العنصرية والتمييز التي يتبعها الاحتلال.

وقدر عدد العمال الذين يعملون في البلدية عبر شركات مقاولات بأكثر من 500 شخص، تختلف رواتب العاملين المتعاقدين اختلافًا كبيرًا عن رواتب أولئك الذين يعملون تحت البلدية مباشرة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى