أهم الأخبارالعالم العربي

يوسف المنسي:  إيران مولت حماس والسنوار دمر قطاع غزة

وجه وزير الاتصالات السابق في حكومة حماس يوسف المنسي، انتقادات غير مسبوقة لقيادة حماس وزعيمها يحيى سنوار: “هذه مجموعة مجانين يقودها سنوار” ، معترفا بتمويل إيران لحركة حماس وتدمير قطاع غزة.

 

وأضاف يوسف المنسي، وزير الاتصالات السابق في حكومة حماس بقطاع غزة، خلال التحقيق معه من قبل الشاباك الاسرائيلي: “هذه مجموعة مجانين يقودها السنوار. لقد دمروا قطاع غزة. لقد أعادوها 200 عام إلى الوراء”.

 

وفي تحقيق الشاباك، انتقد المنسي سياسات حماس، وروى الأضرار والخراب والدمار الذي ألحقته حماس بقطاع غزة. وقال خلال التحقيق معه إن “الناس في قطاع غزة يقولون إن السنوار وعصابته دمروانا، وعلينا التخلص منهم”، مضيفا: “لم أرى أحدا في قطاع غزة يدعم السنوار، لا أحد يحب السنوار”. . هناك أناس يصلون ليلاً ونهاراً أن يحررنا الله منه”.

 

وقال أيضاً: “إن إنجازات حماس هي قتل وتدمير أكثر من 60% من المباني والبنية التحتية والشوارع والمرافق العامة”.قال المنسي عن السنوار: «عنده أوهام العظمة. يشعر وكأنه فوق الجميع. يتصرف فقط كما يعتقد. ويتخذ قراراته دون استشارة أحد».

وأشار إلى تمويل حماس: “هناك أموال للمشاريع، وهناك تمويل يأتي من إيران إلى الذراع العسكرية لحماس. هذه الأموال لتدمير القطاع . 7 أكتوبر هو عكس الإسلام. هذه بدعة. جنون. وما فعلوه لا يقبله عقل ولا دين ولا عقل. والمسؤولون عن ذلك هم سنوار وجماعته». نصيحتي لأهل غزة أن يعارضوا جماعة السنوار. دعونا نعيش، نعتني بالناس. سنبني غزة. سيستغرق الأمر بعض الوقت، فالجرح كبير».

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى