أخبار الأحوازأهم الأخبار

يهدد حياة آلاف المواطنين.. 5 آلاف مبنى آيل للسقوط في الأحواز

كشفت تقرير منظمة النظام الهندسي في  دولة الأحواز العربية المحتلة، أن هناك أكثر من 5 آلاف مبنى آيل للسقوط في الأحواز وخاصة في المدن الجنوبية، مطالبا بتوفير الاعتمادات المالية لإعادة تأهيليها، في ظل مخاوف من سقوطها في حالة وقوع كوارث طبيعة كالسيول والزلزال مما يهدد حياة الآلاف من المواطنين.

وتعرضت الأحواز  لسلسلة من الزلازل في الأسابيع الأخيرة والسيول في الأشهر الأخيرة، وهو ما يتطلب تحركا فورا من أجل مواجهة هذه الكارثة.

وذكر تقرير منظمة النظام الهندسي  أن المشكلة الأساسية في البناء تتعلق بمواد البناء التي للأسف ليس لها جودة وكل الناس يستخدمون هذه المواد، مضيفا أن معظم الحوادث أثناء أعمال الخرسانة وعدم مراعاة اللوائح، والتي ينبغي اتباعها على محمل الجد.

وتعد الاحواز واحدة من أكثر المناطق فقرًا، حيث تعاني من ارتفاع معدلات البطالة والفقر، مما يدفع العديد من الأشخاص إلى العيش في مناطق عشوائية، رغم الثورة النفطية.

وتمثل المناطق العشوائية في الأحواز  تحديًا كبيرًا حيث تعاني من نقص في الخدمات الأساسية، مثل المياه والكهرباء والصرف الصحي والتعليم والرعاية الصحية.

وفي وقت سابق اعترف الاحتلال الإيراني بإهمال الأحواز المحتلة، عبر تأكيد مسؤول فارسي أن 40% من المناطق الحضارية في الأحواز يعيشون في عشوائيات.

ويعيش أكثر من 800 ألف من سكان الأحواز العاصمة في العشوائيات، محرومون من الخدمات المدينة والمرافق الصحية.

وتشير تقارير عديدة الى ارتفاع العشوائيات في الأحواز نتيجة تعند نظام الاحتلال الفارسي في السماح والترخيص لمواطني الأحواز في بناء المساكن، وإعطاء التراخيص للمستوطنين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى