أخبار الأحواز

ويتوالى التصدى الاحوازى للسياسات الفارسية.. إضراب واحتجاجات واسعة فى معشور “فيديو”

كتب:إيثار السيد

تجمع عدد كبير من العمال، صباح اليوم السبت، احتحاحا على طرد 25 من عمال ميناء معشور من قبل مديري المجمع،مما أدى إلى احتجاجات وإضرابات من قبل عمال آخرين.

وتتوالى الاحتجاجات داخل دولة الأحواز العربية المحتلة للتصدى لسياسات المحتل الفارسى، حيث تجمع اهالي الحويزة،فى وقت سابق احتجاجا على البطالة والظروف المعيشية الصعبة .

وبالرغم من وجود عدة شركات لتكرير النفط بالقرب من مدينتهم إلا أن حكومة الاحتلال تمارس أقصى سياسات لتهجيرهم وتوطين الفرس .

و يستمر الظلم الفارسى مع جميع الطبقات داخل دولة الأحواز العربية المحتلة، ولم يقتصر على العمال بل طال المزارعون.

وفى نفس السياق نظم عدد من عمال شركة العمليات غير الصناعية والخدمات البتروكيماوية بميناء معشور ، أول أمس السبت، مسيرة احتجاجية أمام أمن بلدة البسات بالمدينة ، احتجاجًا على وضعهم الوظيفي ، وذلك بسبب الإهمال الفارسي وسوء الأوضاع المعيشية .

وفى وقت سابق أضرب ‏عمال بلدية مدينة “كوت عبدالله”، بالأحواز حيث امتنع العمال عن العمل وجمع النفايات، احتجاجا على عدم تقاضيهم رواتبهم، وسوء أوضاعهم المعيشية.

وقال المواطنون أن وضعنا الاقتصادي تدهور لدرجة أننا لم نعد قادرين على الاستمرار في مهنتنا الرئيسية وهي الزراعة لأننا لا نحظى بدعم نقابي”.

وفى سياق متصل نظمت مجموعة من أهالي قرية شرغلي بمدينة باب هاني ، مسيرة احتجاجية أمام مدخل المحافظة احتجاجا على شح فرص العمل.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى