أخبار العالم

ولادة متعثرة لاتفاق نووي جديد

توقع مبعوث الاتحاد الأوروبي الذي ينسق محادثات إحياء الاتفاق النووي لطهران، إنريكي مورا، التوصل لاتفاق مع نظام الملالي خلال الجولة المقبلة من المحادثات التي تجري في العاصمة النمساوية فيينا، الأسبوع المقبل.

وقال مورا للصحافيين، بعد اجتماع مع الأطراف المتبقية في الاتفاق: “أثق أن الجولة القادمة ستكون الجولة التي سنتوصل فيها أخيراً لاتفاق”.

فيما أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الأربعاء، أن موسكو لا تتوقع حدوث عقبات لا يمكن التغلب عليها في طريق استعادة خطة العمل الشاملة المشتركة أي الاتفاق النووي مع طهران.

وقال ريابكوف للصحافيين: “نأمل ألا يكون المسار القصير الذي لا يزال يتعين قطعه قبل استكمال المفاوضات بنجاح لاستعادة التنفيذ الكامل للاتفاق النووي محفوفاً بالعقبات التي لا يمكن التغلب عليها “.أما عن إمكانية إجراء اتصالات على مستوى وزراء خارجية، فأوضح أنه “حتى الآن لم يتم التخطيط لمثل هذا الاتصال”.

إلى ذلك، علق على تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأخير الذي أظهر أن طهران أخفقت في تفسير وجود آثار اليورانيوم التي عثر عليها في عدة مواقع غير معلنة، معتبراً أنه ليس وسيلة للتأثير على الوضع السياسي الداخلي في دولة الاحتلال.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى