أخبار الأحوازأهم الأخبار

وقفة احتجاجية لمتقاعدي منظمة الموانئ والشحن بميناء جمبرون في الأحواز

 

نظم عدد من لمتقاعدي المنظمة الموانئ والشحن بميناء جمبرون التابعة الأحواز المحتلة، وقفة احتجاجية أمام مبنى ضمان الاجتماعي، على الوضع الاقتصادي غير المستقر.

واحتج متقاعدي المنظمة الموانئ والشحن بميناء جمبرون،على الحرمان من حق التأمين التكميلي، وعدم تناسب الراتب الشهري مع التضخم الاقتصادي.

كما احتج تقاعدي المنظمة الموانئ والشحن على عدم مراعاة أحكام لوائح توظيف الموانئ والشحن الرواتب وعدم اهتمام المسؤولين المعنيين بمطالبهم النقابة والمعيشة.

كما طالب عمال شركة بناء السفن بميناء جمبرون بمراعاة ٤٪ من رواتب العمال المتقاعدين في هذه الشركة، ضغط العمل المرتفع والفساد المستشري للمدراء الحرس الثوري الارهابي.

في الأسابيع الماضية تشهد الأحواز احتجاجات للقطاع العمالي في دولة الأحواز الاحواز المحتلة، في ظل العنصرية التي يمارسها الاحتلال الفارسي بحق العمال العربي الأحوازي.

كما شهدت مدن الأحواز المحتلة، احتجاجات واسعة من قبل الشباب العربي الأحوازي، ضد عملية تفريس الوظائف، في ارتفاع البطالة لمستويات قياسية، ثروات النفط التي ينهبها الاحتلال الفارسي.

وذكرت تقارير أن معدل البطالة ارتفع لأكثر من 45% في مدن الأحواز، ومما انعكس على تصاعد الغضب الشعبي ضد سياسة العنصرية التي يتبعها الاحتلال.

وتعد مدينة مسجد سليمان الأعلى في مستوى البطالة بأكثر من 45 % وهو مؤشر على سياسة الاحتلال بتفقير الشعب الأحواز، واجباره على الهجرة والنزوح من أراضيه.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى