أخبار الأحوازأهم الأخبار

وقفة احتجاجية لعمال شركة الحديد والصلب بالأحواز

نظم عمال شركة الحديد والصلب في الاحواز المحتلة وقفة احتجاجية أمام مبنى حاکم ومندوب العسكري نظام الاحتلال الإيراني، احتجاجا على منع أمن شركة “مجموعة الأحواز الوطنية للصلب”   ٧ عمال من دخول الشركة.

ونظم  عمال “مجموعة الأحواز الوطنية للصلب”  احتجاجات حاشدة أمام مكتب مندوب الاحتلال في الاحواز، احتجاجا  على حجب بطاقات مرور ٧ عمال بعد تجمع نقابي بهدف متابعة الحقوق القانونية بعد منعهم من لدخول من قبل الأمن الشركة.

كما أضرب عام سائقو النقل لموظفي والعمال شركة الحديد والصلب الأحواز المحتلة، عن طريق وقف جميع الأنشطة الخدمية.
احتجوا السائقون على انخفاض مستوى الأجور المتلقاة ومشاكل المعيشة وطالبوا المسؤولين المعنيين في نظام الاحتلال الإيراني بمعالجة مطالبهم النقابية.

وردد العمال هتافات مثل “نحن عمال الصلب .. نحارب الظلم والاستبداد” و “لا نريد مدير طيران”. “العمال يقظون ، يكرهون الاستغلال”.

قد أدى منع 7 عمال من دخول الشرطة إلى احتجاج العمال واعتبروا أن العمل الأمن الشركة ​​غير قانوني وغير إنساني.

أسماء العمال: كريم سياحي، غريب حويزاوي ، كاظم حيدري، مصطفى عبيات، علي الأهي فر، حسن جاويد حمودي، وهادي الوائلي

سوء الإدارة والفساد في خصخصة الوحدات الصناعية والعقود المؤقتة وانعدام الأمن الوظيفي وحوادث العمل المميتة والأجور غير المتناسبة مع الأسعار المرتفعة من بين القضايا التي احتجتها الحركة العمالية.

وقال أحد عمال شركة صب الحديد، نحن في مأزق منذ عام 2017، ينزل موظفو الشركة إلى الشوارع للتعبير عن احتجاجهم للسلطات ؛ حتي الأن لم يلبي المسؤولين سوى مطالب قليلة من مطالب العمال وحقوقهم لدى الشركة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى