أهم الأخبارالعالم العربي

وفد الشبكة الاورومتوسطية برئاسة فولاذ يبحث مع برلماني تركي مساعدة اللاجئين

أجرى وفد من الشبكة الاورومتوسطية للاجئين بزيارة العاصمة التركية أنقرة برئاسة الأمين العام فيصل فولاذ، لقاءً مع النائب في البرلمان التركي ونائب رئيس العلاقات الخارجية في حزب العدالة والتنمية المهندس فوزي شانفردي في المقر الرئيسي للحزب في أنقرة.

وقدّم فيصل فولاذ تعريفًا بالشبكة ونشاطاتها لمساعدة اللاجئين والتخفيف عنهم وشرح سياستها في تعزيز الدبلوماسية الإنسانية بدول العالم ومنها تركيا التي تجلت في موقفها الوجداني تجاه أزمة اللاجئين حيث تعد قضية اللاجئين من أبرز مشاكل دول العالم و باتت أزمة عالمية .

وأوضح أن المشاكل المتعلقة باللاجئين هي في الوقت ذاته على صلة بحقوق الإنسان، لافتا إلى أن الهجرة مشكلة أساسية حول العالم.

واشاد فولاذ بما اظهرته تركيا من موقفها الإنساني والوجداني تجاه اللاجئين في سياساتها الداخلية والخارجية.

وعرضت الشبكة الاورومتوسطية للاجئين مجموعة من البرامج والخبرات الدولية في ملف اللاجئين والحماية الإنسانية لتقديم ها للمؤسسات التركية وبناء شراكة استراتيجية في شؤون الحوكمة والتطوير.

وقام فوزي بشرح الأعمال السياسية والانسانية التي تقدمها المؤسسات التركية الرسمية ومنظمات المجتمع المدني بخدمة اللاجئين بشكل عام والضيوف السوريين المتواجدين في تركيا وتحدث عن العديد من المشاريع والبرامج مشيدا بدور الشركات التجارية السورية والطلاب المتفوقين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى