العالم العربي

وصول الدفعة الثانية من نفط الأحواز إلي لبنان..وميقاتى: إنتهاك لسيادة البلاد 

وصلت  الدفعة الثانية من الوقود المسروق من الأحواز العربية عن طريق النظام الإيرانى  إلي لبنان  قادمة من سوريا، اليوم السبت ،وقد كانت الدفعة الأولى وصلت أول أمس الخميس، حسبما أفاد وسائل إعلام فارسية.
 
وقد علق رئيس الوزراء  اللبناني نجيب ميقاتي علي هذه  الخطوة بأنها “انتهاك للسيادة اللبنانية” فى إشارة إلي حزب الله اللبناني التابع لدولة الاحتلال الفارسي.
 
وقد حذر رئيس الحكومة السابق سعد الحريري من زج البلاد في صراعات داخلية وخارجية، مؤكداً أن السفن الإيرانية ستحمل معها عقوبات إضافية.
والجدير بالذكر ان الشعب اللبناني يتعرض لإبادة جماعية على يد السلطات اللبنانية الفاسدة وسياسات حزب الله الفارسي التابع لدولة الاحتلال الفارسي .
ويعاني منه لبنان ،بعد إعلان مصرف لبنان المركزي، رفع الدعم نهائيا عن المحروقات، ومن المقرر استيرادها بداية من اليوم الخميس، حيث تراجع الاقتصاد فى السنوات الأخيرة بسبب دعم المليشيا للارهاب على حساب الشعب اللبناني .
 
وفي وقت سابق أعلن الجيش اللبناني، أن وحداته تداهم محطات الوقود المقفلة لمصادرة كميات المحروقات المخزنة لديها،مشيرا إلى أن كميات الوقود المصادرة سيتم توزيعها مباشرة على المواطنين دون مقابل.
والجدير بالذكر أن أكثر من 85% من نفط الاحتلال الفارسى هو فى الأصل نفط الأحواز العربية المحتلة بعد اغتصاب أرضه وسرقة خيراته ن والتى لم يقدم النظام الفارسى أى تقارير عن صادرات النفط وعائداته للرأي العام ، ولكن يستخدمه لتهريبه لحلفائه من الدول والجماعات الارهابية .
 
 
 
 
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى