أخبار الأحوازأهم الأخبار

وسط ارتفاع مستوى التلوث.. هواء الأحواز غير نظيف

حذر نظام مراقبة جودة الهواء في دولة الأحواز العربية، من ارتفاع تلوث الهواء في مدينتي الأحواز العاصمة ومعشور، مطالبا المواطنين باتخاذ الاحتياطات والبقاء في المنزل، لخطر الهواء على صحة المواطنين، وتسجل مستوى أحمر في المدينتين.

وذكر نظام مراقبة جودة الهواء في الأحواز، فإن مؤشر جودة الهواء يعتمد على قياس الجزيئات العالقة بحجم 2.5 ميكرون في محطة المديرية العامة لحماية البيئة في الأحواز، ومحطة معشور بلغت نسبة تركيزها 152 ميكروغراماً في المتر المكعب، ليكون هواء هذه المدن في حالة “غير صحية” ومستوى “حمراء”.

وأضاف نظام مراقبة جودة الهواء، أن الهواء في الخفاجية وعبادان والمحمرة وبهبهان والهندية في حالة “غير صحية للمجموعات الحساسة” ومستوى “برتقالي”.

وبحسب مؤشر الجسيمات البالغ 2.5 ميكرون، كان الهواء في  قتطرة القلعة والصالحية وتستر والفلاحية في حالة “مقبولة”، ولم يكن الهواء في أي من مدن الأحواز في حالة “نظيفة”.

ينقسم مؤشر جودة الهواء (AQI) إلى خمس فئات رئيسية، وبناء على هذا التقسيم، من صفر إلى 50 هواء نظيف، ومن 51 إلى 100 هواء مقبول، ومن 101 إلى 150 هواء غير صحي للفئات الحساسة، ومن 151 إلى 200 هواء غير صحي لجميع الفئات، ومن 201 إلى 300 هواء غير صحي للغاية ومن 301 فما فوق. إلى 500 حالة نوعية الهواء خطيرة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى