أخبار الأحوازأهم الأخبار

وسط ارتفاع الإصابات بـ متحور كورونا.. مخاوف من كارثة صحية في الأحواز

 

حذرت مصادر أحوازية من كارثة صحية في، ظل تكتم سلطات الاحتلال الفارسي على انتشار متحور كورنا الجديد EG5، وتكرار المأساة التي شهدتها الأحواز في 2020 بتسجيل آلاف المصابين بكوفيد-19.

وخلال الأيام الحالية تشهد الأحواز العربية، موكب الأربعين حسيني المتجهة العراق، هو ما يثير مخاوف من انتشار متحور كورونا الجديد في الأحواز، في ظل ضعف الإمكانيات القطاع الصحي بمدن الأحواز، والذي شهد تسجيل إصابات مرتفعة بكوفيد-19 خلال 2020.

في الأسبوعين الماضيين ارتفع معدلات الاصابة بفيروس كورونا في الأحواز، وسجل المستشفيات عددا من إصابات الأحوازيين أمراض الجهاز التنفسي الحادة، ولكن لم تسجل أي فيات حتى الأن.

قال نائب مستشار الصحة بجامعة جونديشبور للعلوم الطبية في الأحواز: بالإضافة إلى أخذ عينات من الحالات المشتبه فيها، سيتم نقل عينات عدد من المرضى الموجودين بشكل نهائي إلى المختبر المرجعي في طهران لتحديد السلالة.

وذكر ان الموجة السابعة من كورونا حدثت من منتصف مارس العام الماضي وحتى نهاية مايو من العام الجاري، وبعد مرور هذه الموجة يواصل مختبر طهران الإبلاغ عن نفس السلالات كما كان من قبل.

قال: حاليا، البديل السائد لفيروس كورونا حول العالم هو أوميكرون أيضا متغيرات فرعية أو سلالات، والسلالة السائدة مختلفة في كل منطقة.

وفيما يتعلق بسلالة EG5، أضاف: السلالة الجديدة التي أصبحت بارزة الآن وتسببت في حالة من الذعر هي من بين السلالات قيد الملاحظة ولم تسود بعد في أي منطقة ولم تتسبب في حدوث حدث جديد في مسار المرض في أي جزء من أجزاء. العالم، لذلك لم يتسبب بعد في قلق كبير.

وعلى الرغم من انتهاء طوارئ كورونا من قبل القطاع الصحي في الأحواز، ما زالت مراقبة المرض مستمرة، وبسبب موكب الأربعين حسيني والتجمع الجماهيري على الحدود، تم تكثيف الاحتياطات.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى