أخبار العالم

وزير دفاع إسرائيل: نحن في حرب مع إيران

في بيان غير مسبوق ، قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس إن بلاده “في صراع مع إيران” و “ستتصرف حيثما وكلما لزم الأمر لمنع طهران من امتلاك سلاح نووي”.

وقال جانتس للتلفزيون الإسرائيلي “نحن في حرب مع إيران ويجب أن ندافع عن أنفسنا. نحن مصممون على منع إيران من أن تصبح قوة نووية ومنع سلوكها السلبي في المنطقة.”

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي: “إيران تعلم أننا نعرف كيف نتصرف”.

لطالما رفض المسؤولون الإسرائيليون التعليق بشكل مباشر على اتخاذ إجراءات ضد إيران أو قبول المسؤولية عن الإجراءات المتخذة ضد البلاد ، لكن في الأشهر الأخيرة أصبحت نبرتهم أقل وضوحًا.

في الآونة الأخيرة ، قال رئيس الموساد السابق يوسي كوهين ، في تصريح غير مسبوق لمسؤول إسرائيلي رفيع ، إن محسن فخري زاده ، نائب وزير الدفاع القتيل والشخصية التي تعمل من وراء الكواليس في برنامج إيران النووي ، كان “هدفا لجمع المعلومات الاستخباراتية لسنوات . “

وقال كوهين إن الموساد كان يراقب فخري زاده عن كثب منذ سنوات ، بما في ذلك جسديا. ووفقا له ، فإن أهميته من حيث المعرفة والإدارة النووية كانت “علماء البرنامج النووي العسكري الإيراني”.

في وقت سابق ، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه في السنوات الأخيرة ، تمكنت قوات الأمن في البلاد من إزالة أرشيف الوثائق النووية لطهران بالكامل ونقلها إلى إسرائيل في غضون ساعات قليلة.

وكان مسؤولون فراسيون قد رفضوا في السابق تأكيد السرقة الكاملة لوثائق نووية ، لكن محسن رضائي ، أمين سر مجمع تشخيص مصلحة النظام والقائد السابق للحرس الثوري الارهابي ، أكد العملية مؤخرًا.

أعرب وزير المخابرات في حكومة محمد خاتمي والمساعد الحالي للرئيس  حسن روحاني علي يونسى ، عن قلقه مؤخرًا من نفوذ جهاز المخابرات الوطنية الإسرائيلية (الموساد) في هيكل  طهران، محذرًا من أن “نفوذ الموساد في طهران على حد قوله” يجب أن يهتم كل مسئولي النظام بحياتهم “.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى