أخبار العالمأهم الأخبار

وزير الدفاع الكويتي يحذر من المساس بأمن واستقرار السعودية

حذر وزير الدفاع الكويتي الشيخ طلال الخالد من المساس بأمن واستقرار السعودية، معتبرا أن أمنها جزء لا يتجزأ من أمن بلاده.

وصرح الخالد: “إن المهام والواجبات والتضحيات والبطولات التي يقوم بها عناصر الجيش الكويتي جنباً إلى جنب مع الأشقاء في القوات المسلحة السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، مصدر فخر لكل مواطن كويتي”.

وأضاف خلال اتصال هاتفي مع قائد قوة الواجب الكويتية “بدر” المشارك في عملية “إعادة الأمل” في السعودية، أن “أمن واستقرار المملكة جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار الدولة. الكويت، وأن مشاركة القوات الكويتية تأتي ترسيخاً وترجمة لمفهوم العمل الجماعي، وتأكيداً على عمق الروابط الإخوانية والمصير المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وشدد الخالد على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لإخوانه في القوات المسلحة في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، والدفاع عن أمن وسلامة واستقرار المنطقة العربية، بحسب الصحف الكويتية.

أطلقت قوات التحالف العربي في اليمن عملية إعادة الأمل عام 2015. استئناف العملية السياسية وفق قرار مجلس الأمن رقم (2216) والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وتكثيف المساعدات الإغاثية والطبية للشعب اليمني، وإفساح المجال للجهود الدولية لتقديم المساعدات الإنسانية.

وتتعرض المملكة لهجمات صاروخية وطائرات مسيرة من قبل جماعة “الحوثي”، وكثيرا ما تتعرض منشآتها المدنية والعسكرية لأضرار في المدن القريبة من الحدود اليمنية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى