أخبار العالمأهم الأخبار

وزير الدفاع الكولومبي يعلن اعتقال اثنين من حزب الله

أعلن وزير الدفاع الكولومبي دييغو مولانو عن اعتقال اثنين من ميليشيا حزب الله اللبناني ، قائلا إن اثنين من أعضاء حزب الله اللبنانيين اعتقلا قبل شهرين بينما كانا يخططان لتنفيذ “عمل إجرامي” في كولومبيا

وقال الرومي عن اثنين من ميليشيا حزب الله اعتقلا في كولومبيا إنهما كانا يعتزمان “ارتكاب عمل إجرامي” وتم طردهما من كولومبيا بعد وقت قصير من اعتقالهما.

. وبحسب صحيفة “إل تيمبو” الكولومبية ، قال دييغو مولانو”في عدة اجتماعات عقدها مسؤولون كولومبيون مع وكالات استخبارات مختلفة” ، “هناك مخاوف بشأن وجود حزب الله في فنزويلا وعلاقته بالجماعات الإرهابية وتمويلها”.

وذكرت صحيفة “إل تيمبو” يوم الأحد أن عميلاً استخباراتياً سابقاً تم تعيينه حتى وقت قريب في الفريق الدبلوماسي الإسرائيلي في كولومبيا، أدرك أن “حزب الله” كان يتجسس عليه في بوغوتا، مع معلومات تم جمعها من قبل عملاء أجانب، بما في ذلك الموساد، مما يشير إلى أن الحزب كان يراقبه خلال عمله اليومي.

ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” عن مولانو قوله خلال المقابلة إن تصريحه الذي وصف إيران بأنها عدو لكولومبيا خلال زيارة لإسرائيل كان “متسرعاً”، موضحاً أن “كولومبيا لا تستخدم كلمة عدو للإشارة إلى أي دولة”، لكنه أكد أن تخصيب إيران لليورانيوم ودعمها لنظام مادورو في فنزويلا أثار “مخاوف”.

وتم إخطار السلطات الكولومبية بأن هناك مؤشرات على أن العميل، الذي فتح شركة استيراد وتسويق لكاميرات المراقبة والتكنولوجيا، كان هدفًا لعملية اغتيال، فتم إجلاءه إلى إسرائيل في عملية سرية.

وأكدت الصحيفة أن هذا العميل لم يكن الشخص الوحيد الذي يراقبه “حزب الله”، وإنما كان عدد من الأجانب البارزين في البلاد أهدافًا محتملة للجماعة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى