أهم الأخبار

وزير استخبارات الاحتلال: اسرائيل اخترقت في طهران

قال علي يونسى، وزير الاستخبارات الاحتلال السابق، إن الموساد الإسرائيلي تغلغل في البلاد وعلى المسؤولين القلق على حياتهم، وذلك بعد أيام من تصريحات رئيس الاحتلال السابق محمود أحمدي نجاد، والتي أشار فيها إلى تغلغل الموساد الإسرائيلي داخل طهران، وان المعني بمواجهة التجسس الإسرائيلي كان كان عميلا لتل أبيب.

وأضاف يونسي أنه خلال السنوات العشر الماضية، وصل نفوذ الموساد في أجزاء مختلفة من إيران إلى مستوى يجب معه على جميع المسؤولين الإيرانيين أن يشعروا بالقلق على حياتهم.

وأوضح وزيرالاستخبارات السابق، في حوار مع موقع جماران الإعلامي المقرب من حسن الخميني، اليوم الثلاثاء، أن إهمال الموساد جعله يتسلل ويضرب ضربته بهذا الشكل، حيث يهدد صراحة مسؤولي النظام الإيراني.

يذكر أن علي يونسى كان وزيراً لاستخبارات في حكومة محمد خاتمي في نهاية عام 1998 ومنتصف عام 2005.

وأضاف وزير الاستخبارات السابق: «بعد فترة وزارتي، وبسبب منافسة أجهزة الاستخبارات فإن الأعمال الموازية التي تتم في وزارة الاستخبارات والتنظيمات الجديدة التي تم إنشاؤها مقابل وزارة الاستخبارات أضعفت هذه الوزارة.

ولم يذكر يونسى منظمة بعينها، لكن وردت تقارير مختلفة في السنوات الأخيرة عن أنشطة موازية لمخابرات الحرس الثوري، إلى جانب مع وزارة الاستخبارات.

وشدد علي أنه بدال من محاربة التسلل، بدأت تلك المنظمات الجديدة الموازية لوزارة الاستخبارات في السيطرة على نظرائها ومحاربتهم.

يشار إلى أنه في السنوات الأخيرة، نسب إلى الكيان الصهيوني مقتل عناصر متورطة في الأنشطة النووية الإيرانية، فضلاً عن عدة هجمات على منشآت ومراكز نووية وعسكرية إيرانية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى