أخبار الأحوازأخبار العالمأهم الأخبار

واشنطن تدرس فرض عقوبات على شبكة فارسية لتهريب النفط الأحوازي

تدرس إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن فرض عقوبات على شبكة عالمية يعتقد أنها متورطة في النقل البحري للنفط الأحوازي المسروق من الاحتلال الفارسي.

وفقًا لتقرير صحيفة وول ستريت جورنال ، تستهدف العقوبات الأمريكية، رجل أعمال وشبكة من الشركات المشتبه في تصديرها للنفط الأحوازي المسروق.

وصفت صحيفة وول ستريت جورنال العقوبات الجديدة المحتملة بأنها جزء من جهد أوسع من قبل واشنطن لزيادة الضغط الدبلوماسي على النظام الإيراني لاستئناف المحادثات.

وبحسب هذا التقرير فإن الشبكة الموجودة تحت مجهر حكومة بايدن تضم شركات وأفراد ينقلون النفط من ناقلة إلى أخرى في المياه بين الأحواز المحتلة والعراق ، ومن ثم تزوير الوثائق وتقديم النفط المختلط على أنه نفط اجتياز حاجز العقوبات الغربية على طهران.

ذكرت صحيفة واشنطن بوست في ديسمبر من العام الماضي أن عمليات النقل السرية للوقود  المهرب تتم في مياه الخليج العربي ، عادة في الليل ، حتى لا يكتشفها خفر السواحل في المنطقة بسهولة.

في فبراير 2019 ، أفيد أيضًا أن السلطات الإندونيسية قالت إنها احتجزت ناقلة نفط لطهران وناقلة نفط بنمية يشتبه في قيامهما بعمليات نقل نفط غير مشروعة في المياه الإندونيسية.

هذا فيما أضافت وزارة الخزانة اسم ناقلتي نفط هما “بي إس برافو” و “سمر 5” إلى قائمة العقوبات فيما يتعلق بالعقوبات الإيرانية الشهر الماضي.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى