أخبار العالم

واشنطن تؤكد: نهجنا في التعامل مع إيران يختلف عن الإدارة السابقة

وكالات

علقت الولايات المتحدة الأمريكية على محادثات فيينا موكدة عدم قدرتها علي تحديد مدة زمنية للتوصل إلى اتفاق مع إيران.

واكد البيت الأبيض “قدمنا أفكاراً في فيينا حول الاتفاق النووي والتفاوض حولها سيستمر، ونهجنا في التعامل مع إيران يختلف عن الإدارة السابقة”.

و أضاف البيت الأبيض في بيان “نعتقد أن المسار الدبلوماسي مع إيران أفضل لأميركا والعالم،مشددا على أن “الاتفاق النووي أساس مفاوضات فيينا لكن توجد جوانب أخرى نهتم بها”.

وأكدت الخارجية الأميركية أنها ستواصل معاقبة إيران على انتهاكات حقوق الإنسان ودعم الميليشيات وبرنامج الصواريخ، مؤكدة سنعمل على معالجة سلوك إيران الخبيث سواء بدعم الإرهاب أو برنامجها الصاروخي وأن هدفنا في فيينا جعل إيران تلتزم بالاتفاق النووي وأن تخضع لمراقبة حثيثة .

ولم يمنع التفاوض الاحتلال من مواصلة تجاوزاته النووية حيث قرر تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمئة باستخدام طاردات مركزية متطورة .

وأكدت مصادر فارسية في وقت سابق أن اجتماع لجنة الاتفاق النووي فى فيينا ،توصل لتحضير قائمة من العقوبات التي يتعين على الولايات المتحدة رفعها، وكذلك عدد من الإجراءات التي يتعين على ‎إيران حسمها .

ولم يتوقف رفض العالم وتخوفه من امتلاك إيران سلاح نووي على أوروبا أو البلاد العربية فقط ، ولكن يقف المعارضون الإيرانيون فى وجه أى اتفاق يخص المسألة النووية .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى