العالم العربي

واشنطن:على الحوثيين القبول بوقف إطلاق النار والدخول في المفاوضات فورا

 
طالبت السفارة الأميركية في اليمن،اليوم الخميس، مليشيا الحوثى التابعة لدولة الاحتلال الفارسي بالسلام لصالح الشعب اليمنى ، قائلة على الحوثيين القبول بوقف إطلاق النار والدخول في المفاوضات فورا
وقالت في تغريدة نشرت على الحساب الرسمي للسفارة” يعاني النازحون من مصاعب ومخاطر جمه، لا سيما والحوثيين يصرون على التصعيد ورفض مبادرات السلام. في الوقت الذي تستمر الولايات المتحدة في تقديم العون لإغاثة الشعب اليمني، نكرر انه يجب على الحوثيين القبول بوقف إطلاق النار والدخول في المفاوضات فورا ” .
 
وجاء هذا ردا على وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، على غعاة تغريد على فيلم قصير يحمل عنوان “الحلم المفقود”، وهو يجسد معاناة طفل نزح مع أسرته من محافظة حجة إلى مخيمات النزوح في محافظة مأرب، ولاحقته صواريخ مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في ثلاثة مخيمات، وكيف حول النزوح حياته وأسرته إلى جحيم.
قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني أن الجيش الوطني سلم الصليب الأحمر الدولي دفعتين من (21) طفل جندتهم مليشيا الحوثي المدعومة من ايران وزجت بهم في جبهات القتال، مؤكدا أن هؤلاء الأطفال الذين تم استلامهم للصليب الأحمر الدولي ونقلهم من مطار سيئون لإعادتهم إلى اسرهم، زجت بهم مليشيا الحوثي الإرهابية في تصعيدها الاخير بجبهات القتال بمحافظة مأرب، قبل أن يقعوا اسرى بيد أبطال الجيش.
 
وأكد أن مليشيا الحوثي الارهابية لا تزال مستمرة في استدراج المئات من الأطفال من منازلهم ومدارسهم وغسل ادمغتهم بالأفكار الارهابية المتطرفة، والزج بهم في محارق الموت في مختلف جبهات القتال في، يشكل جرائم حرب وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية وقوانين حماية الطفولة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى