أخبار الأحوازأهم الأخبار

هروب غلام رضا شريعتي المسؤول عن انيهار مبنى عبادان

كشفت مصادر أحوازية عن هروب غلام رضا شريعتي مندوب الاحتلال الفارسي في الأحواز والمتهم الأول في انهيار مبني مترو بل عبادان و سرقة مياة الاحواز و نقلها لبلاد فارس إلى الخارج.

وزعم وسائل اعلام فارسية أن  غلام رضا شريعتي غادر البلاد “بشكل قانوني”، فيما ذكرت زوجة شريعتي قولها بعد ساعات إنه سافر إلى دبي “للعمل الشخصي” و “بالتأكيد سيعود إلى طهران غدا”.

وبحسب زوجته ، فإن مندوب الاحتلال الفارسي فيا لأحواز لديه مصنع في الأحواز العاصمة، ورحلة شراء معدات معملية “كانت مخططة قبل حادثة متروبوليس وليس لها علاقة بالتطورات الأخيرة”.

 

وذكرت وكالة ميزان ، التابعة للسلطة القضائية ، أن بعض وسائل الإعلام ، أثناء إعلانها خروج غلام رضا شريعتي من البلاد ، وصفته بأنه “أحد المذنبين الرئيسيين في حادثة متروبوليس” ، وقالت: وأرسلت الحكومة ومكتب النائب العام والبرلما ن الفارسي تقريراً عن إهمال أو خطأ محتمل أو مؤكد من شريعتي إلى القاضي فيما يتعلق بالمدينة “.

وبحسب وكالة أنباء القضاء ، فإن “أربعة رؤساء بلديات ، بمن فيهم رئيس بلدية عبدان الحالي وثلاثة رؤساء بلديات سابقين ، ورئيس مؤسسة عبدان للنظم الهندسية ، والمشرف والمصمم لمشروع مدينة عبادان ، وعدد من الأفراد المرتبطين ببلدية عبدان. ترخيص “عبادان الهندسية تعاونت واعتقلت”.

كما ورد اسم شريعتي في قضية قصب السكر السبع تلال باعتباره مؤيدًا لأوميد أسدبيجي ، مدير هذه الشركة ، وبعد سقوط “العاصمة” في عبدان ، تم اختيار شريعتي كواحد من من أنصار حسين عبدالباقي.

بعد أنباء رحيل شريعتي من البلاد ، وصف بعض مستخدمي الشبكات الاجتماعية هذا الإجراء بأنه “هروب”

بعد خمسة عشر يوما من انهيار برجي “ميتروبول” التوأم وسط مدينة عبدان ، تتضارب الإحصاءات التي قدمتها المصادر الإخبارية بشأن عدد الضحايا والتي قدرت بـ42 ضحية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى