أخبار الأحوازأهم الأخبار

نظام مراقبة جودة الهواء: هواء 4 مدن أحوازية غير صحي ومستوى “أحمر”

كشف نظام مراقبة جودة الهواء في دولة الأحواز العربية المحتلة، أن حالة الهواء اليوم في أربع مدن أحوازية “غير صحية” ومستوى أحمر،”. هذا يعني أن جودة الهواء تشكل خطرًا على الصحة العامة، وقد يعاني الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة، مثل الربو وأمراض القلب، من آثار أكثر حدة

وأفاد نظام مراقبة جودة الهواء في الأحواز، أنه تم قياس مؤشر جودة الهواء في الساعة العاشرة من صباح اليوم باستخدام قياس الجزيئات العالقة بحجم 2.5 ميكرون في عدة محطات، بلغت في محطة المديرية العامة للمياه وحماية البيئة في الأحواز العاصمة 162 ميكروغرام لكل مكعب متر، وفي محطة المحافظة في الأحواز العاصمة 158، وفي محطة نيو سايد الأحواز 156، وفي محطة كهرباء الأحواز الفرعية رقم 3 ومحطة شركة الحفر الوطنية في الأحواز 152.

بينما بلغت قيمة محطة الخفاجية 160 ومحطتي الفلاحية والهندية 154 ميكروغرام لكل مكعب متر، مما أدى إلى تصنيف حالة الهواء في هذه المدن على أنها “غير صحية” و”حمراء”.

كان الهواء في الصالحية وتستر ومعشور وأميدي وبهبهان في حالة “غير صحية للمجموعات الحساسة” و”برتقالية”.

بالإشارة إلى مؤشر الجسيمات البالغ 2.5 ميكرون، كانت حالة الهواء في عبادان قنطرة القلعة مصنفة بأنها “مقبولة”، في حين لم تكن هناك أي مدينة في الأحواز تحقق حالة “نظيفة”.

تعتمد فئات مؤشر جودة الهواء (AQI) على خمس مستويات رئيسية، حيث يُعتبر الهواء نظيفًا إذا كانت قيمة AQI بين 0 و50، مقبولًا بين 51 و100، غير صحي للفئات الحساسة بين 101 و150، غير صحي للجميع بين 151 و200، غير صحي للغاية بين 201 و300، وخطيرًا إذا كان أعلى من 300 حتى 500.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى