أهم الأخبارالأخبار

نصر الله: كبار قيادات حزب الله لا يحملون طراز أجهزة البيجر التي انفجرت

 

أكد زعيم ميليشيا حزب الله، حسن نصر الله، أن جبهة لبنان لن تتوقف عن التصعيد حتى تنتهي الحرب في غزة.

جاء ذلك في سياق سلسلة من التفجيرات التي استهدفت مناطق مختلفة في لبنان، بما في ذلك الضاحية الجنوبية، والبقاع، والجنوب، وبعض المناطق الشمالية.

وأشارت التقارير إلى أن نصر الله ذكر أن التفجيرات طالت أجهزة الاتصال، وكان أحد أهدافها ضرب نظام القيادة والسيطرة.

وأوضح أن هذه الهجمات لن تؤثر على قدرات الحزب، مؤكدًا أن “كبار قيادات حزب الله لا يحملون طراز أجهزة البيجر التي انفجرت”، مما يعكس استعداد الحزب لمواجهة أي تهديدات.

وقال نصر الله إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت لن يتمكنوا من إعادة المستوطنين إلى الشمال، مشددًا على أن السبيل الوحيد لإنهاء التصعيد هو وقف الحرب على غزة. كما أبدى نصر الله أملًا في دخول إسرائيل إلى جنوب لبنان، معتبرًا ذلك “فرصة تاريخية”.

كما أكد نصر الله أن “طريقة وطبيعة وحجم الرد نحتفظ بها لأنفسنا وداخل أضيق دائرة”، مشيرًا إلى أن الرد على تفجير أجهزة الاتصال الإسرائيلية “آت لا محالة”. هذا التصريح يعكس نية حزب الله في الحفاظ على سرية استراتيجيته العسكرية، في وقت تتزايد فيه التوترات في المنطقة.

رغم التصريحات لنصر الله، لا يمكن تجاهل التجاوزات التي ارتكبتها ميليشيا حزب الله في لبنان.

فقد شهدت البلاد خلال السنوات الماضية العديد من الأحداث التي أثرت على استقرار الوضع الأمني، بما في ذلك تدخل الحزب في النزاعات الإقليمية، وتخزين الأسلحة في المناطق السكنية، مما أدى إلى تفاقم الأزمات الإنسانية.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى