أهم الأخبارالحراك الشعبيتقارير

نشطاء البلوش: زاهدان والجامع المكي تحت الحصار

 

كشف نشطاء من بلوشستان المحتل، أن مدينة زهدان والجامع المكي، تحت حصار قوات الاحتلال الفارسي، في ظل فرض اجراءات امنية شديدة في مناطق بلوشستان قبيل غدا الجمعة.
وتشهد مدن بلوشستان المحتلة، احتجاجات حاشدة يوم الجمعة، والتي تعد ابرز المناطق التي تشهد تظاهرات مناهضة للنظام الايراني في جغرافية ما تمسى ايران.
ووأقامت سلطات الاحتلال العسكرية حواجز على مداخل ومناطق مختلفة من مدينة زاهدان لمنع تجمع احتجاجي بعد صلاة الجمعة في هذه المدينة.
قوات الاحتلال الفارسي وضعت المسجد المكي في زاهدان تحت “دائرة” من خلال إقامة نقاط تفتيش.
وبحسب هذا التقرير ، فقد أقيمت نقاط تفتيش على مداخل مدينة زاهدان و “جعلت القوات العسكرية من الصعب على السيارات السير على هذه الطرق من خلال إنشاء حواجز وجداول”.
كما تلقى هذا الموقع تقارير عن إنشاء هذه المنشورات في العديد من شوارع المدينة وأمام منازل المواطنين والمناطق السكنية.
كما أعلن بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أن القوات الحكومية عند مدخل زاهدان تطلب بطاقات هوية من ركاب السيارة وتعتقلهم إذا لم يكن لديهم أوراق ثبوتية.

وبحسب هذا التقرير ، تم تنفيذ هذا الإجراء بهدف منع أهالي دزاب من الانضمام إلى التجمعات الاحتجاجية المحتملة يوم الجمعة في مسجد مكي في زاهدان.
بعد بدء الاحتجاجات على مستوى البلاد في إيران وبعد مقتل العشرات من المتظاهرين في زاهدان بعد صلاة الجمعة في الثامن من مهر ، احتج أهالي مدينتي سيستان وبلوشستان ، وخاصة في زاهدان ، على الأحداث والظروف كل أسبوع. بعد صلاة الجمعة أظهرت الحالية في البلاد.
في الوقت نفسه ، اتخذ مولوي عبد الحميد ، إمام أهل السنة زاهدان ، مواقف قاسية ضد الحكومة في خطبه في الأشهر الماضية بسبب القمع العنيف للمتظاهرين والأوضاع الحالية للبلاد.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى