أخبار العالمأهم الأخبارتقارير

ميليشيات خامنئي تشن حملة مداهمات واعتقالات ضد البهائيين

شنت ميليشيات الاحتلال الفارسي حملة اعتقالات ومداهمات على عددا من منازل البهائيين في جغرافية ما تسمى إيران.

وداهمت ميليشيات خامنئي الإرهابية منازل البهائيين في طهران وكرج وقزوين ومشهد وغونباد وشيراز وساري ، واعتقلت عددا منهم وصادرت جزء من متعلقاتهم الشخصية.

ووفقا لتقارير حقوقية اعتقل ميليشيات خامنئي الإرهابية كلا من محوش ثابت وفاريبا كمال أبادي وفتشوا منازل نعمة ونزيله حخار في طهران.

وفي كرج، اعتقلوا عفيف النعيمي وسمان أستوار وفتشوا منازل كل من سابين يزداني وكاميار حبيبي ومظفر نبيلي وسارة شعبانبور وناصر هرفي وبيتا ممتاز وزينة أختارخفاري وبويا صراف.

اقتادت القوات الأمنية في ساري بهروز رحماني وزوجته سهى رحماني إلى مكان مجهول وصادرت متعلقاته الشخصية أثناء تفتيش منزل نفيد ميساغي. تم البحث عن المعدات ومصادرتها في مشهد من أجل هدية الغياب ، وشادي خسيس وفريدة هداياتي ، وفي شيراز ، مرّ إحسان جابري وبحر بنغاله ورحيلة كيشاني بتجربة مماثلة.

وفي غونباد اقتحمت ميليشيا خامنئي منازل البهائيين ، شفق فهندج وأفسون مودي وشكيب معصومي وندى طائفي وشجيك بورانيتي.

وكما اقتحمت ميليشيات خامنئي الارهابية منازل البهائيين في جرجان وصادرت متعلقاتهم الشخصية، وفي قزوين ، تم القبض على بهنام ممتاز بعد تفتيش منزله.

في يوليو من هذا العام ، في أحدث تقرير لها حول انتهاك حقوق المواطنين البهائيين ، أعلنت الجامعة البهائية العالمية عن استدعاء واعتقال ومحاكمة وسجن ما لا يقل عن 44 بهائيًا في يونيو 2022 من قبل سطات خامنئي.

ذكر هذا التقرير أنه مع اعتقال ومحاكمة وسجن ما لا يقل عن 18 مواطنًا بهائيًا، تسارعت مرة أخرى حملة الملالي الممنهجة لقمع الأقلية الدينية البهائية.

البهائيون في إيران هم أكبر أقلية دينية غير مسلمة في البلاد وقد تعرضوا للقمع والاضطهاد لعقود.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى