أهم الأخبارالأخبار

ميليشيات الحرس الثوري تهدد باجتياح كردستان شمال العراق

هددت ميلشيات الحرس الثوري الإرهابية بقصف مواقع الأحزاب الكردية المسلحة في إقليم كردستان شمال العراق، التي تسعى لتحرير كردستان الشرقية من الاحتلال الفارسي.

وتتمتع ست مجموعات كردية من كردستان الشرقية “المحتلة من طهران” على الأقل بدرجات متفاوتة من الوجود في إقليم كردستان بشمال العراق، وهي جمعية الكادحين الثوريين لكردستان المعروفة بحزب كومله لكردستان بقيادة عبد الله مهتدي.
كما تشمل المجموعات الكردية الإيرانية المعارضة حزب كومله الكردي التابع للحزب الشيوعي بقيادة سيد إبراهيم علي زاده، والحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مصطفى هجري، وحزب الحرية الكردستاني برئاسة حسين يزدانبانا
وحزب الحياة الحرة الكردستاني الذي يشارك في رئاسته سياماند معيني وزيلان فيجين.
وقال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الفارسي، أبو الفضل عموئي، إن “طهران تراقب عن كثب نزع سلاح الفصائل الكردية المسلحة ونقلها من المنطقة الحدودية”.

وأضاف عموئي أنه يتعين نزع سلاحها والانتقال من المنطقة الكردية شمالي العراق، بحلول 19 سبتمبر الجاري، بموجب الاتفاقية الأمنية بين طهران وبغداد.

وكان وزير الدفاع الفارسي، العميد محمد رضا آشتياني، قد قال في وقت سابق اليوم، إن طهران ستقيم وضع تنفيذ الاتفاق مع العراق في الدقيقة 90 واتخاذ القرار بناء على ذلك.
كومله وباك وبجاك والحزب الديمقراطي الكردستاني”، مشيرة إلى أنه “سيتم نقل هذه الجماعات إلى معسكرات في عمق المنطقة الشمالية من العراق”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى