أهم الأخبارالعالم العربي

ميليشيات إيران تشن هجوم صاروخي على قاعدة الجيش الأمريكي في سوريا

 

شنت ميليشيات التابعة للاحتلال الفارسي هجوما صاروخيا على قاعدة الجيش الأمريكي بـ حقل “كونيكو” للغاز الطبيعي، للغاز شمال شرق دير الزور في سوريا.

وذكرت تقارير سورية أن ميليشيات الحرس الثوري الارهابية، استهدفت قاعدة الجيش الأمريكي في حقل “كونيكو” للغاز الطبيعي، للغاز شمال شرق دير الزور بعدة صواريخ.
وفور سماع الانفجارات، شهدت المنطقة المحيطة بالقاعدة الأمريكية في حقل “كونيكو”، استنفارا كبيرا لقوات الاحتلال الأمريكي وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن ميليشيا حزب الله الإرهابية عقدت اجتماعا جديدا على مستوى القيادات خلال الساعات الفائتة في منطقة الطفيل الواقعة على الحدود السورية-اللبنانية بريف دمشق.

ووفقا لمصادر فإن الاجتماع الأخير تمحور حول آلية التصدي لأي هجوم أمريكي محتمل على الميليشيات في دير الزور ووضع خطة لاستهداف قواعد التحالف شرق الفرات في حال اتخذ الأخير قرار التصعيد ضد الميليشيات التابعة لإيران.
وفي 12 يوليو الماضي، عقد اجتماعا مشابها، وضم حضر الاجتماع قيادات من حزب الله الارهابية وميليشيات الحرس الثوري الارهابية والحشد الشعبي العراقي ولواء فاطميون الأفغاني ولواء زينبيون الباكستاني، وجرى الاجتماع خلال ساعات المساء بحماية أمنية مشددة واستنفار كبير للميليشيات، بعد وصول وفد من قيادات الميليشيات على دفعات قادمين من دير الزور.
ووفقا لمصادر المرصد السوري فإن الاجتماع تمحور حول الأوضاع الراهنة في دير الزور والمخاوف من هجمات محتملة على الميليشيات هناك، وطرق وسبل مواجهة هذه الهجمات لاسيما في ظل التخبط الكبير الذي تعيشيه الميليشيات خلال الفترة الأخيرة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى