الأخبار

منع مشاركة 3 أندية فارسية في أبطال آسيا

استبعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ثلاثة أندية  فارسية من المشاركة في دوري أبطال آسيا لهذا العام بسبب عدم استيفائهم لشروط المشاركة في المسابقة القارية الأهم.

وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استبعاد أندية برسيبوليس والاستقلال وجول جوهر لأنها “لم تستوف جميع المعايير الإلزامية”، لكن المعايير واسعة وتتراوح من ضمان السلامة إلى تلبية المعايير المالية والقانونية.

واعترف علي كفاشيان ، الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم الفارسي ، في مقابلة أن الأندية  الفارسية قدمت وثائق مزورة للاتحاد الآسيوي وأنها كذبت على الاتحاد الآسيوي بتوثيقها. كان من المتوقع أنه مع زيادة الإشراف والتدقيق في الاتحاد الآسيوي من ناحية ، وتفاقم المشاكل المالية والشكاوى ، ستواجه كرة القدم في بلدنا أخيرًا.

مقاومة قبول مشاكل الأندية الفارسية ، بما في ذلك الاستقلال وبرسيبوليس ، ومحاولة الاستمرار في الاتجاه الخاطئ للسنوات السابقة ، حتى قبل أسابيع قليلة ، مع تقديم آخر إنذار نهائي للاتحاد الآسيوي. وعقدت اجتماعات داخلية عديدة على مستوى الحكومة واتحاد كرة القدم ووزارة الرياضة لمنع طرد العقعق من قبل “كادخودمانشي” وتقديم التزامات رسمية ، لكن آش كان مالحًا لدرجة أن الاتحاد الآسيوي لم يعد يلتزم به.

تجدر الإشارة إلى أن برسيبوليس حل وصيفًا مرتين في دوري أبطال آسيا عامي 2018 و2020، بينما شارك الاستقلال في البطولة مرات عدة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى