أهم الأخبارالعالم العربي

منظمات حقوقية: إيران وراء الهجوم الإرهابي على قوات دفاع البحرين في السعودية

اتهمت  منظمات حقوقية دولة الاحتلال الفارسي بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف عسكريين بقوات دفاع البحرين على على الحدود السعودية اليمنية، مما أسفر عن استشهاد عددٍ من جنود قوات دفاع البحرين وإصابة آخرين.

جاء ذلك في بيان مشترك لـ الشبكة الدولية لمعلومات حقوق الإنسان، واللجنة الدولية للتسامح الديني، والمجموعة العربية الإفريقية لحقوق الإنسان، والمركز الخليجي الأوروبي لحقو الإنسان، وجمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان.

وربطت المنظمات الحقوقية  الهجوم الحوثي بإيران، بسبب دعم طهران لميليشيا الحوثي في انتهاك سيادة اليمن وزعزعة أمن واستقرار المنطقة.

وشددت المنظمات في بيان لها على أن أن دعم إيران لميليشيا الحوثي يعد انتهاكا للقانون الإنساني الدول وحقوق الإنسان، بسبب استمرار قتل المواطنين اليمنيين واستهداف دول الجوار.

وقالت المنظمات الحقوقية المشاركة في اجتماع الدورة الرابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف،  إن تدين العمل الإجرامي الذي نفذته ميليشيا الحوثي الإرهابية، باستهداف المنطقة الحدودية.

وطالبت المنظمات الحقوقية بفرض عقوبات دولية رادعة الى الحوثيين وإيران لوقف كافة انتهاكات حقوق الإنسان والقوانين الدولية .

كما طالبت المنظمات مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ 54 بإدامة إيران والحوثيين ومعاقبة من قتلوا عسكريين بحرينيين في المنطقة الحدودية رغم وجود وقف لإطلاق النار

وترى المنظمات أن صمت مجلس حقوق الإنسان عن تصرفات الحوثيين المدعومين من إيران يشجع كافة الجماعات الارهابية على تكرار نفس النهج  ضد استقرار شعوب المنطقة.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى