الأخبار

“عنابر الموت” ..ممارسات إجرامية داخل سجن أورمية

يواجه المعتقلون السياسيون في العنبر الأمني ​​الجديد بسجن أرومية العديد من المشاكل في مختلف المجالات القضايا بما في ذلك الوضع الصحي والزيارات المحدودة والعنف المتزايد من قبل حراس السجن.

وسلطت جمعية نشطاء حقوق الإنسان الإيرانية ، في تقرير لها عن أحوال المعتقلين في العنبر الأمني ​​الجديد بسجن أرومية يواجهون مشاكل عديدة في مختلف المجالات.

وقال مصدر مطلع على الوضع الصحي لهذا العنبر أن “الحالة الصحية لهذا الجناح سيئة للغاية والسجناء يواجهون مشاكل كثيرة في هذا الصدد، بالإضافة إلى ذلك ، فإن السجناء في الجناح الجديد ممنوعون من الذهاب إلى المستشفى “.

وأضاف المصدر: “اتصال الأسرى بأسرهم مقيد ويخضع لرقابة أمنية مشددة”. “بينما يوجد حوالي 50 سجينًا محتجزًا حاليًا في هذا الجناح ، تسبب عدم كفاية تكييف الهواء في هذا الجناح في مشاكل خطيرة للسجناء، وإن السلوك العنيف لحراس السجن في العنبر الجديد قد تصاعد ، وهم يتفاعلون مع أدنى احتجاج ويعاملون السجين المتظاهر بقسوة.

جدير بالذكر ان الحراس الخاصون بسجن أورمية قاموا بنقل الأسرى المعتقلين في العنبر السياسي إلى العنبر الجديد بهذا السجن، ورافق نقل هؤلاء السجناء أعمال عنف ، حيث قام الحرس الخاص بضرب السجناء الذين قاوموا النقل ودمروا ممتلكاتهم الشخصية، وحُرم المعتقلون من الاتصال الهاتفي بعائلاتهم بعد نقلهم إلى عنبر جديد به ظروف أمنية مشددة للغاية ولا توجد به مرافق.

وكان سجناء هذا العنبر قد أضربوا عن الطعام، احتجاجًا على الأمر الذي أصدره رئيس السجن بنقل سكان هذا العنبر إلى عنبر جديد دون مرافق ومساحات كافية، حيث أصدروا مذكرة مشتركة، أعلنوا فيها أنهم سيواصلون إضرابهم حتى الإعلان الرسمي من قبل مسؤولي السجن بإلغاء النقل إلى العنبر الجديد.

وفي وقت سابق اعتصم 20 من هؤلاء السجناء أمام ضابط أمن احتجاجا على استهتار السلطات بمطالبهم ، وعادوا إلى العنبر بعد ساعات بعد أن تعهد حارس الأمن بضرورة قيام إدارة السجن بذلك. العودة إلى الجناح السياسي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى