أهم الأخبار

مقتل 3مقتل.. تحطم طائرة فارسية من طراز إف-5 في تبريز

قتل ثلاثة أشخاص، بينهم اثنان من أفراد الطاقم، في تحطم مقاتلة عسكرية من طراز إف -5 تابعة للجيش الاحتلال الإثنين في مدينة تبريز بأذربيجان المحتلة.

الطائرة المقاتلة تحطمت عند سور مدرسة كانت مغلقة لدى وقوع الحادث، ما أدى إلى مقتل اثنين من أفراد الطاقم وشخص ثالث في المكان. وأشارت القناة الرسمية الى أن أسباب الحادث هي موضع تحقيق.

وأعلن قائد قاعدة الشهيد فاكوري الجوية في تبريز الطيار رضا يوسفي أن بسبب سقوط الطائرة المشاكل الفنية التي أحدثتها الطائرة ، منع الطيار وقوع كارثة كبيرة بقتله وتوجيه الطائرة إلى منطقة غير مأهولة.

وأوضح مدير هيئة إدارة الأزمة في محافظة أذربيجان الشرقية محمد باقر هنرور أن طائرة مقاتلة من طراز “أف-5” مخصصة للتدريب تحطمت عند الساعة التاسعة صباحا (05:30 ت غ) في حي منجم وسط المدينة، وفق ما نقل عنه الموقع الالكتروني للتلفزيون.

وأوضح “لحسن الحظ، كانت المدرسة مقفلة بسبب جائحة كوفيد-19”.

وأظهرت أشرطة مصوّرة قصيرة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، عناصر من الاطفاء يعملون على اخماد نيران مندلعة في مكان سقوط المقاتلة.

وبثت جمعية الهلال الأحمر  عبر حسابها على تويتر، لقطات من المكان أظهرت حضور عدد من سيارات الاطفاء، وتواجد عشرات الأشخاص من عاملي إغاثة إلى عناصر في قوات الأمن التي ضربت طوقا حول مكان سقوط الطائرة.

وأظهرت اللقطات دخانا منبعثا من مكان سقوط الطائرة، ولونا أسود طغى على جدران مبنى خلف السور حيث تحطمت المقاتلة. كذلك، بدت أجزاء من الحديد الملتوي على الأرض، بينما عمل عناصر الاطفاء على اخماد النيران بالكامل.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى