أهم الأخبارالأخبار

مقتل قائد رفيع.. ضربة موجعة للحرس الثوري في بلوشستان

هلجم مسلحين هاجموا سيارة كان يستقلها قائد بمليشيا الحرس الثوري الإرهابية في مدينة زاهدان عاصمة بلوشستان المحتلة، ما أسفر عن مقتل حارسه الشخصي.
وذكرت وسائل اعلام فارسية ان مسلحين مجهولين أقدموا فجر السبت على مهاجمة قائد كتيبة القوات الخاصة 110 بفيلق سلمان الفارسي بمليشيات الثوري ببلوشستان الجنرال حسين ألماسي.
ونقلت الوكالة أن الهجوم أسفر عن مقتل رجل الحماية الشخصية لحسين ألماسي، وهو العقيد محمود آبسالان، مضيفة أن ”العقيد محمود آبسالان هو نجل أحد قادة مليشيا الحرس الثوري في بلوشستان المحتلة.
وفي سياق متصل، تحدثت مواقع إخبارية إفرسية عن إصابة قائد كتيبة القوات الخاصة في فيلق سلمان الفارسي ببلوشستان.

لكن ذكرت انحمايته الشخصي لقي مصرعه في أعقاب إطلاق مجهولين النار على سيارته“.

لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم، فيما قالت وكالة أنباء ”فارس نيوز“ إن المهاجمين كانوا يستقلون سيارة من طراز ”بيجو“، ولاذوا بالفرار بعدما فتحوا النار على سيارة قائد كتيبة القوات الخاصة بفيلق سلمان الفارسي.
وأضافت الوكالة أن ”الهجوم وقع بالقرب من مستشفى الضمان الاجتماعي في مدينة زاهدان“.

كما قتل نجل نائب قائد الحرس الثوري في بلوشستان المحتلة،الملازم ثان محمود آبسالان، نجل العميد برويز آبسالان نائب قائد الحرس الثوري في بلوشستان، بإطلاق نار من قبل المسلحين  على المركبة التي كان يستقلها مع قائد لواء سلمان الفارسي.
وفي مطلع يناير/كانون الثاني الماضي، لقي خمسة من عناصر قوات فيلق القدس التابع للحرس الثوري مصرعهم في مواجهات مع مسلحين بلوشستان المحتلة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى