العالم العربي

معارك عنيفة بين الجيش اليمني ومليشيا الحوثي الفارسية فى مأرب

دارت معارك عنيفة، صباح اليوم السبت، بين الجيش اليمني والمقاومة الشعبية وبين عناصر ميليشيات الحوثي التابعة لدولة الاحتلال الفارسية في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب .
 
وقد أحبط الجيش اليمني عمليات تسلل للحوثيين نحو مأرب، وأن الاشتباكات بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثي في جنوب مأرب متواصلة.
 
كما صدت قوات الجيش اليمني في جنوب مأرب هجوماً للميليشيا حاولت فيه استعادة المواقع التي خسرتها خلال الأيام الثلاثة الماضية، من جبل الفليحة حتى أطراف معسكر أم ريش بمديرية حريب.
ونقلت وسائل إعلام عن مصادر عسكرية أن الجيش أعطب طقمين عسكريين للميليشيا، وأوقع أكثر من عشرين حوثيا بين قتيل وجريح خلال معارك الساعات الماضية، كما دمرت مقاتلات تحالف دعم الشرعية دبابة وعدد من الآليات العسكرية في عقبة ملعاء، دفعت بها الميليشيا لتعزيز جبهتها شمال مديرية حريب.
وفي وقت سابق شن  الجيش اليمني هجوما على مواقع الميليشيات في الجبهة الجنوبية ، وتمكنت عناصره خلال العملية الهجومية من تطهير جيوب الحوثيين في عروق الرملية بجهة حريب، ملحقين بالميليشيات خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
 
كما تواصل مليشيا الحوثي الفارسية هجماتهم على محافظة مأرب الغنية بالنفط، على الرغم من كافة الدعوات الأممية والدولية من المخاطر التي تهدد أمن وسلامة آلاف النازحين من أطفال ونساء. فيما يتصدى الجيش وأبناء القبائل والمقاومة لتلك الهجمات، بإسناد من طيران التحالف.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى