الأخبار

مصادر تكشف عن تفاصيل الزيارة السرية للإرهابي نصرالله إلى طهران

كشفت مصادر اعلامية عن زيارة سرية للأمين العام لحزب الله الإرهابي حسن نصر الله إلى إيران وأنه تعرض لضغوط من مسؤولي طهران للرد عسكريًا على إسرائيل إذا هاجم حزب الله المنشآت النووية الإيرانية.

ووصفت القناة 12 الإسرائيلية خروج نصر الله من مخبأه السري في بيروت ورحلته إلى طهران بأنها “غير عادية بالتأكيد” ، مشيرة إلى أن الرحلة تمت قبل نحو شهرين.

في مقابلة مع قناة العالم الأسبوع الماضي ، استبعد نصرالله احتمال هجوم إسرائيلي على إيران ، لكنه قال إنه في حالة وقوع مثل هذا الهجوم ، فلن يكون حزب الله بالضرورة متورطا.

وبحسب التايمز أوف إسرائيل ، حاول نصر الله في تلك المقابلة تصوير نفسه على أنه مستقل عن طهران ، بينما أكد في الوقت نفسه على قضية “خوف إسرائيل” من مهاجمة إيران أو حزب الله.

نُشرت تقارير إعلامية إسرائيلية عن زيارة نصر الله لطهران وطلب طهران له ، بينما كانت هناك تقارير عديدة في الأشهر الأخيرة عن هجوم إسرائيلي محتمل على طهران إذا فشلت محادثات فيينا.

وفقًا للقناة 12 ، في العامين الماضيين ، هاجمت إسرائيل مواقع عمليات حزب الله حوالي 40 مرة ، بشكل رئيسي على الأراضي السورية وفي حالات قليلة في لبنان ، لكن حسن نصر الله اختار عدم الرد على هذه الهجمات.

ووقع الهجوم الأخير المنسوب إلى إسرائيل بالقرب من دمشق مساء الأربعاء ، واستهدف ، بحسب ما ورد ، أسلحة متطورة وصواريخ موجهة كان من المقرر أن تصل إلى حزب الله في لبنان.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى