قناة الأحواز الفضائية

مصادر تكشف زيارة قاآني لأربيل ونقل رسالة خامنئي 

كشفت مصادر مطلعة من الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الأحد، إن إسماعيل قاآني، قائد فيلق القدس الايراني ، زار أربيل، والتقى بكبار المسؤولين هناك، ونقل رسالة المرشد، علي خامنئي إليهم، حسبما أفادت وسائل إعلام الاتحاد الوطني الكردستاني في العراق .
 
ودائما ماتحاول دولة الاحتلال الإيراني العبث بالعراق وزرع نفوذها من خلال المليشيا التابعة لها. 
وجاء ذلك بعد أيام من الهجوم الذي شنته المليشيا التابعة لدولة الاحتلال الإيراني علي بغداد ،والذي ادانه رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي . 
وفي وقت سابق خلال زيارة سلط موقع دولة الأحواز الضوء عليها ،والذي بحث قاآني خلالها ، مع قيادات الميلشيات الموالية لطهران، توحيد الموقف الشيعي وتشكيل ائتلاف يضم كافة الدوائر السياسية الشيعية وكذلك تشكيل حكومة عراقية جديدة، وبحث الأوضاع في البلاد ، والتصعيد ضد الولايات المتحدة الأمريكية.
 
 والتقي قائد فيلق القدس الإرهابي ، بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر،وجاءت الزيارة في الوقت الذي تسعي طهران لتقارب بين القوى الشيعية في العراق لتشكيل جبهة موحدة وتشكيل حكومة مستقبلية.
 
حيث تصاعدت التوترات بين الصدر وبعض الأحزاب الإيرانية الموالية لإيران ، بما في ذلك المجلس التنسيقي ، منذ اتفاق زعيم الصدر مع تحالف التقدم الذي يقوده السنة بقيادة محمد الحلبوسي ، الذي أعيد انتخابه رئيساً للبرلمان العراقي.
 
شهدت نتائج انتخابات أكتوبر تراجع كبير في مقاعد ائتلاف فتح وائتلاف نوري المالكي (فصيلان مواليان لإيران) في البرلمان العراقي

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى