أخبار العالمأهم الأخبار

مصادر:هجوم أصفهان تم من داخل ايران

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن الطائرات المسيرة التي استهدفت الصناعات العسكرية في أصفهان كانت على الأرجح من داخل إيران.

وبحسب هذا التقرير ، فإن الطائرات المسيرة “كوادكوبتر” التي استخدمت في عملية أصفهان لها مدى قصير ويبدو أنها نُقلت من داخل إيران لتنفيذ العملية المذكورة.

ولم تحدد صحيفة نيويورك تايمز هوية المهاجم والمؤيد لهجوم الطائرة المسيرة هذا ، لكنها أكدت أن مدينة أصفهان بعيدة جدًا عن حدود إيران ، ولهذا يبدو من المنطقي التخطيط لهذا الهجوم من داخل الأراضي الإيرانية.

أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية ، الليلة الماضية ، في بيان عن هجوم بثلاث طائرات مسيرة على مجمع ورش تابع لوزارة الدفاع.

كما اتهمت وسائل الإعلام الإيرانية التابعة للحرس الثوري الإرهابي إسرائيل بتنفيذ هذا الهجوم وهددت باستهداف مصالح إسرائيل بطائرات مسيرة.

كما ذكرت مصادر استخبارات غربية وأجنبية ، أنه على الرغم من مزاعم إيران ، فإن هجوم الطائرات المسيرة في أصفهان كان ناجحًا.

وكتبت الصحيفة أن معظم أجهزة المخابرات الغربية والمصادر الإيرانية اعتبرت هجوم الطائرات المسيرة على أصفهان مشابهًا لهجمات الموساد الناجحة على منشآت نطنز النووية الإيرانية في يوليو / تموز 2020 وأبريل / نيسان 2021 ، والهجوم على إحدى منشآت كرج النووية في يونيو / حزيران 2021 ، والتدمير. من بين 120 طائرة إيرانية بدون طيار أو أكثر ستُعرف في فبراير 2022.

كما كتبت “جيروزاليم بوست” في تقريرها أن 4 انفجارات متتالية وقعت الليلة الماضية في مجمع وزارة الدفاع الإيرانية وأن الأضرار التي سببتها هذه الانفجارات كانت أكبر بكثير مما وصفته إيران “بأضرار طفيفة في سقف الورشة”. “.

وفي هذا الصدد أعلن عضو لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني عن إرسال ثلاثة أعضاء من هذه اللجنة لزيارة موقع الانفجار.

وأكدت وزارة الدفاع الإيرانية في بيان الليلة الماضية ، الهجوم باستخدام الطائر الصغير الذي قالت إنه نُفذ مساء يوم 8 بهمن 1401 قرابة الساعة 23:30 على إحدى مجمعات الورش التابعة لهذه الوزارة. في مدينة اصفهان.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى