أخبار الأحوازأهم الأخبار

مسيرة احتجاجية لعمال بلدية المحمرة تندد بتفريس الوظائف

نظم عمال بلدية المحمرة ، أمام مبنى الحاكم والممثل العسكري للنظام الإيراني (المحافظة) المحتل في مدينة المحمرة، احتجاجات ضد التمييز الوظيفي في الأحواز.
وندد عمال بلدية المحمرة بتفريس الاحتلال الفارسي لوظائف في الأحواز، وحرمان أبناء الوطن الأحوازي من حقهم في العمل والتوظيف في مؤسسات وطنهم.
كما طالب عمال بلدية المحمرة برواتبهم المتأخرة، وتحسين الأجور، وتعيين أبناء الأحواز في مؤسسات الحكومية في الأحواز.
وتشهد الأحواز التمييز ضد حقوق عمال من قبل الاحتلال الفارسي، وممارسة الاحتلال سياسة التفريس وحرمان أبناء الأحواز من حقهم في الوظائف والتعيين.
وآثار البطالة وارتفاع الأسعار والتخلف يتعاظم في الأحواز نتيجة لسياسات الاحتلال الفارسي ضد الشعب العربي الأحوازي ، وتفاقمت هذه الجراح يومًا بعد يوم لدرجة أنها أصبحت واحدة من أكثر المحافظات حرمانًا داخل دولة الاحتلال.

وفي وقت سابق كشف دراسة فارسية عن حالة غضب الشعب العربي الأحوازي من دولة الاحتلال بعد عقود من الحرب العراقية الإيرانية، وعدم وفاء نظام طهران بوعود بإعادة اعمار الأحواز، بل واتخاذا اعادة الإعمار وسيلة لتغيير الديمغرافي في الأحواز العربية.
ونشرت مجلة “الإسكان والبيئة الريفية” الفصلية التابعة لمعهد أبحاث الكوارث الطبيعية في طهران، دراسة في عددها الأخير حول ” مسح الرضا عن إعادة الإعمار بعد الحرب ” والتي تظهر أن الأحوزيين غير راضين تمامًا عن عملية إعادة البناء الفارسية في الأحواز.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى