أخبار الأحوازأهم الأخبار

مستشار رئيس الإمارات يؤكد للمبعوث الأمريكي ضرورة العمل على تسوية سلمية للأزمة اليمنية

أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، ضرورة العمل على تسوية سلمية للأزمة اليمنية.

ودعا الدكتور أنور بن محمد قرقاش خلال لقائه، اليوم الجمعة، المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيموثي ليندركينغ، إلى تعزيز فرص وقف إطلاق نار دائم في اليمن.

وأكد أهمية الجهود الدولية المبذولة لإيجاد حل سلمي ينهي الأزمة اليمنية، ويوقف المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني.

وأشاد الدكتور أنور قرقاش خلال اللقاء بالجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي بشأن الأزمة اليمنية، مؤكداً ضرورة العمل على تسوية سلمية للأزمة وتعزيز فرص وقف إطلاق نار دائم لتمهيد الطريق أمام حل سياسي شامل.

وأشار إلى أن المجتمع الدولي مطالب بدفع كافة الأطراف اليمنية للبدء بحوار جاد يشمل كافة المكونات اليمنية لإنهاء الحرب، والخروج باليمن من أزمته، وتجنيب الشعب اليمني المعاناة الإنسانية التي يعيشها منذ سنوات.

وأعرب الدكتور أنور قرقاش عن دعم دولة الإمارات للجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية ومجلس القيادة الرئاسي في اليمن، والرامية إلى إحلال السلام بما يضمن استقرار وازدهار اليمن.

واطلع مستشار رئيس دولة الإمارات من المبعوث الأمريكي على الجهود التي تقوم بها واشنطن من أجل إنهاء الأزمة اليمنية، وتعزيز فرص التوصل لحل سياسي شامل، مشيداً بالدور الذي يقوم به المبعوث تيموثي ليندركينغ في هذا الإطار.

من جانبه، ثمن المبعوث الأمريكي الجهود التي تبذلها دولة الإمارات لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، ودعم كافة الجهود التي تبذلها مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لإنهاء الحرب في اليمن.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى