أخبار العالمأهم الأخبار

مسؤول أمريكي: فرصة إحياء الاتفاق النووي تتضاءل يومًا بعد يوم

قال روبرت مالي ، الممثل الأمريكي الخاص لشؤون إيران، إن فرصة إحياء خطة العمل الشاملة المشتركة-الاتفاق النووي- تتضاءل يومًا بعد يوم وهذه النافذة تغلق.

وفي مقابلة مع شبكة CNN ، قال مالي إن طهران تقول إنها مستعدة للعودة للمفاوضات ، لكن الحقيقة هي أن هذا الموقف يضيع بشكل يومي وأن هذا الخيار لن يكون متاحًا إلى الأبد.

وردا على سؤال من مذيع شبكة CNN، أنك قد أثرت مرارا مسألة “عدم فتح المحادثات للأبد” ، قال روبرت مالي، إنه لا يوجد موعد محدد حتى الآن لانتهاء المحادثات.
وكان قد وصف في وقت سابق الجولة الأخيرة من هذه المفاوضات في قطر بأنها “ضائعة”.

رداً على سؤال المضيف حول رد فعل واشنطن على زيارة بوتين لإيران ، قال روبرت مالي إنه بالنظر إلى موقف روسيا المعزول ، فإن قرار إيران هو إما الانخراط مع اقتصاد مثل روسيا أو اختيار طريق إقامة علاقة متوازنة مع العالم. ارجع إلى العملية.

كما أشار إلى إمكانية بيع طائرات إيرانية بدون طيار لروسيا كخيار غير جذاب للغاية ، لكنه قال إن هذا القرار سيكون من مسؤولية طهران.

وردًا على سؤال حول سياماك نمازي ، في إشارة إلى الأمر التنفيذي الصادر حديثًا عن جو بايدن لزيادة جهود إعادة الرهائن الأمريكيين ، قال روبرت مالي إن واشنطن لا تتردد في بذل أي جهود لإعادة السجناء الأمريكيين في إيران.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى