أخبار العالمأهم الأخبار

مسؤولون سابقون في إدارة ترامب يطلبون حماية من تهديدات إيرانية

حصلت  قناة “إن بي سي” الأمريكية على رسالة تكشف أن ثلاثة مسؤولين سابقين في إدارة دونالد ترامب طلبوا من وزارة العدل في إدارة جو بايدن قبل 18 شهرًا اتخاذ إجراءات وقائية بسبب التهديدات المتزايدة من الحكومة الإيرانية.

توضح الرسالة: “هناك تهديدات موثوقة ومحددة ضدنا وضد عائلاتنا من الحكومة الإيرانية ومن يستلهمونها. يتطلب هذا الوضع إجراءات عاجلة لتحسين أمننا المادي والإلكتروني”.

والمسؤولون الثلاثة هم ماثيو بوتينجر، النائب السابق لمستشار الأمن القومي، واثنين من كبار المسؤولين الذين ركزوا على الشرق الأوسط في مجلس الأمن القومي، هما فيكتوريا كوتس وروبرت جرينواي.

ونشر الرسالة جاء في وقت صرح فيه المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، الأربعاء، بأن التهديدات الموجهة ضد مسؤولي إدارة ترامب السابقة تأتي نتيجة رغبة الجمهورية الإسلامية في الانتقام لمقتل قاسم سليماني. لكنه أكد أنه لم يتم العثور على أي صلة بشريك أجنبي في التحقيق بمحاولة اغتيال دونالد ترامب.

بعد المحاولة الفاشلة لاغتيال دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة 2024، أعلنت أدريان واتسون، المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، في بيان يوم الأربعاء 17يوليو أن الولايات المتحدة اتخذت إجراءات جديدة لمواجهة تهديدات الحكومة الإيرانية بشكل جدي.

وأشارت إلى أن “الخدمة السرية” الأمريكية عززت حماية ترامب، رغم عدم وجود دليل على صلة بين منفذ محاولة الاغتيال وأي شريك أو مؤامرة – سواء كانت أجنبية أو محلية.

أكد واتسون أن تهديدات إيران  ضد مسؤولي إدارة ترامب السابقة تنبع من رغبة إيران في الانتقام لمقتل قلئد فيلق القدس الإرهابي قاسم سليماني.

وأوضح أنه تم استثمار موارد هائلة للحصول على مزيد من المعلومات حول هذه التهديدات، وتم اتخاذ الترتيبات اللازمة لحماية الأهداف المحتملة لهذه التهديدات، وتم تحذير إيران بشكل مباشر.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى