أخبار العالمأهم الأخبار

تقرير استخباراتي يرصد ارتفاع عمليات تجسس إيران في ألمانيا

حذرت تقرير استخباراتي ألماني،  من ارتفاع عمليات التجسس التابعة لدولة الاحتلال الفارسي في ألمانيا.

التقرير الاستخباراتي الذي نشرته صحيفة  فولتام سونتاغ الألمانية، اكد أن اجهزة الأمن الألمانية رصد زيادة في تجسس عملاء الاستخبارات التابعة للنظام الإيراني على الإيرانيين المقيمين في ألمانيا منذ بداية الاحتجاجات في الأشهر الخمسة الماضية.

وبحسب هذا التقرير ، أكدت الحكومة الألمانية ، ردا على طلب الحزب اليساري التعرف على زيادة الأنشطة الاستخباراتية لطهران في ألمانيا ، أن هناك دلائل على تجسس وتجسس على أشخاص تعارض الحكومة الإيرانية في ألمانيا.

وقدم الحزب اليساري لهذا البلد هذا الطلب إلى حكومة المستشار أولاف شولتز.

ووفقًا لويلتامسونتاج ، فإن منظمة  الاستخبارات المحلية الألمانية “حددت” 160 شخصًا كانوا على اتصال إيران والحرس الثوري الارهابي، ولا يعرف ما إذا كان هؤلاء هم إيرانيون فقط أم لا.

وبحسب وكالة رويترز ، فإن “أنشطة التجسس المكثفة” للمسبحة ، والتي قد تكون عملاء للحرس الثوري الارهابي ، كانت في الغالب ضد أهداف مرتبطة بإسرائيل واليهود في ألمانيا.

ومنذ عام 2017 ، استجوبت الحكومة الألمانية 24 من المشتبه بهم المرتبطين بإيران، لم يكن من بين المشتبه بهم أي من الدبلوماسيين الإيرانيين في سفارة وقنصليات طهران.

وشهدت ألمانيا خلال الأشهر الخمسة الماضية العديد من المظاهرات من قبل الإيرانيين الذين يعيشون في هذا البلد للتعبير عن تضامنهم مع المحتجين داخل البلاد ، وازداد النشاط السياسي ضد النظام الإيراني بين الإيرانيين المقيمين في ألمانيا ، كما هو الحال في جميع دول العالم الأخرى. .

حذر “المكتب الاتحادي لحماية الدستور” الألماني المعارضين والمنتقدين للنظام الايراني الذين يعيشون في ألمانيا من السفر إلى إيران لأنهم تحت التهديد.

طلبت ألمانيا الأسبوع الماضي من جميع مواطنيها المقيمين في إيران مغادرة إيران. وشمل هذا الطلب أيضًا إيرانيين مزدوجي الجنسية.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى